الأخبار

الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المشاريع الشبابية الأكثر ابتكارًا من أجل السلام بـ"الإيسيسكو"
الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المشاريع الشبابية الأكثر ابتكارًا من أجل السلام بـ

الرباط في 28 أبريل /العُمانية/ أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم أسماء الفائزين بجائزتها المخصصة للمشاريع الشبابية الأكثر ابتكارًا من أجل السلام، ضمن دورة 2022 من برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، والذي يهدف إلى إرساء مقاربة 360 درجة للسلام بالاستناد إلى منهجية متعددة التخصصات في تدريب وتعبئة القادة الشباب.

وفازت غريس أوراو من كينيا بمشروع مركز السلام، وأنس هامياي من تايلاند بمشروع هاكاثون السلام، وسيبيت حسن من باكستان بمشروع مسرح السلام، وفايزنات مز إيسيلام من جزر القمر بمشروع معرض السلام، وأوسينسا بيريت تيزي من الكاميرون بمشروع إعادة تأهيل النساء المنتسبات سابقاً إلى جماعة بوكو حرام في إقليم مايو سافا.

وأفاد بيان للإيسيسكو اليوم بأنه قد تنافس سفراء السلام الشباب أعضاء نسخة 2022 من البرنامج عبر تقديم 30 مشروعاً مبدعاً ومبتكراً تتطرق إلى السلام من مختلف أبعاده، في تطبيق عملي للتدريب الذي تلقوه خلال البرنامج، وتشجيعاً لهم على أخذ زمام المبادرة في سبيل تعزيز السلام والحفاظ عليه.

وأشار البيان إلى أن لجنة تحكيم متعددة التخصصات، تتألف من أربعة قطاعات وإدارات في الإيسيسكو، عقدت سلسلة من الاجتماعات والنقاشات لتقييم المشاريع المشاركة على أساس قدرتها على المساهمة في تعزيز السلام ودرجة ابتكارها واستدامتها، حيث أسفرت عن اختيار خمسة فائزين، يحصل كل منهم على مبلغ 2000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى دعم وتوجيه الخبراء وسفراء السلام لتنفيذ مشاريعهم.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، تخرج منه أكثر من 80 شاباً وشابة أصبحوا سفراء الإيسيسكو للسلام، وتطمح المنظمة إلى تخريج 500 سفير للسلام بحلول عام 2025.

/العُمانية/

خميس الصلتي

أخبار ذات صلة ..


select * from silent_mdaycount where (date='2023-09-21' and module='topics-showtopic' and catid='88' and id='417024')