الأخبار

الأمم المتحدة تحذّر من تفاقم أزمة الغذاء في سريلانكا
الأمم المتحدة تحذّر من تفاقم أزمة الغذاء في سريلانكا

نيويورك في 9 نوفمبر /العُمانية/ حذرت الأمم المتحدة من تفاقم أزمة الغذاء في سريلانكا، حيث يحتاج 4ر3 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية فورية، وهو ضعف ما كان عليه الحال في يونيو الماضي، في وقت تعاني فيه سريلانكا من أزمة اقتصادية لم تشهدها من قبل.

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها: إن انعدام الأمن الغذائي في سريلانكا زاد بشكل كبير بسبب سوء المحاصيل خلال موسمين متتاليين ونقص النقد الأجنبي وانخفاض القوة الشرائية للأسر، مشيرةً إلى أنها عدلت خطط أولوياتها الإنسانية بهدف تقديم مساعدات غذائية فورية إلى 1ر2 مليون شخص.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة /الفاو/ وبرنامج الأغذية العالمي، في وقت سابق من أن نحو 3ر6 مليون شخص في سريلانكا قد يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال الفترة المقبلة.

ورجحت المنظمة والبرنامج في تقرير مشترك، أن أزمة الغذاء تتفاقم أكثر ما لم يتم تقديم المساعدة العاجلة لإنقاذ الحياة، ودعم سبل العيش في سريلانكا.

وتشهد سريلانكا التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة أزمة اقتصادية حادة تمثلت في نقص حاد في الغذاء والوقود والأدوية إلى جانب التزامها بسداد ديونها الخارجية البالغة 51 مليار دولار في منتصف أبريل الماضي.

/ العُمانية /

صالح