الأخبار

خفض مليون و347 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمصر
خفض مليون و347 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمصر

القاهرة في 7 نوفمبر /العمانية/ أعلنت مصر اليوم نجاحها في خفض مليون و347 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وذلك في سياق الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة وخفض الانبعاثات.

وأشار بيان رسمي إلى أن منظومة صناعة البترول والغاز بمصر نجحت في تنفيذ عدة مشروعات لها تأثير إيجابي على البيئة، أسفرت حتى الآن عن خفض انبعاثات بلغت نحو مليون و347 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون، وتلك المشروعات تضم 13 مشروعًا تختص باسترجاع غاز الشعلة بعدة شركات بإجمالي 40 مليون قدم مكعب غاز يوميًّا، كما يتم استخلاص البوتاجاز منها ودفعها لتشغيل المولدات والأفران بدلًا من السولار.

وتم تنفيذ 88 مشروعًا منخفض التكلفة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في 31 شركة نجحت في خفض استهلاك الكهرباء وتقليل استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة التشغيل والتحكم في ظروف التشغيل بالضواغط، والأفران والغلايات وأنظمة البخار، وذلك بالإضافة إلى تركيب وتشغيل خلايا طاقة شمسية بالمباني والحقول في 21 شركة بقدرة 1350 كيلو وات.

ويتزامن ذلك مع انطلاق الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (كوب 27) في منتجع شرم الشيخ المصري.

وتستضيف مصر قمة المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ في الفترة بين 6 إلى 18 من نوفمبر الجاري، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار. ويشهد "كوب 27" مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم في المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة سبل الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها.

/العمانية/

خميس الصلتي