الأخبار

جلسة نقاشية تستعرض قطاع صناعة العطور بالمتحف الوطني
جلسة نقاشية تستعرض قطاع صناعة العطور بالمتحف الوطني

مسقط في 7 نوفمبر /العُمانية/ نظّم المتحف الوطني بالتعاون مع السفارة الفرنسية في سلطنة عُمان وجمعية الصداقة العمانية الفرنسية اليوم جلسةً حواريةً بعنوان "قطاع صناعة العطور: استكشاف آفاق جديدة".

شارك في الجلسة عدد من صانعي العطور التي تشمل علامات تجارية من السلطنة وفرنسا، وتعد الجلسة جزءًا من البرامج الثقافية المصاحبة لمعرض "دروب عطرة" الذي يُنظّم بالتعاون مع المتحف الوطني ومتحف الفنون الجميلة في ليون، ويشمل المعرض - الذي يستمر من 17 أكتوبر حتى 7 مايو 2023 في بيت جريزة بمسقط - عرضَ مجموعة منتقاة من القطع المتعقلة بالعطور.

وسلطت الجلسة الضوء على اتجاهات السوق وعلى العلاقة بين ثقافة الفخامة في مجال العطور في كل من عُمان وفرنسا.

وقالت سعادة السفيرة فيرونيك أولانيون سفيرة الجمهورية لدى سلطنة عُمان: نتطلع لزيادة تبادل الخبرات والتعاون خصوصًا في ضوء رغبة السلطنة بتطوير هذا القطاع في إطار رؤية عُمان 2040 ولدور فرنسا الرائد في هذا المجال، وهناك الكثير من الفرص التي يمكن للبلدين الاستفادة منها في مجال العطور.

الجدير بالذكر أن المعرض يزخر بـ 23 مقتنى من روائع متحف الفنون الجميلة في ليون، ويسلط الضوء على مسالك اللبان والبخور في أبرز الحقب الزمنية بدءًا من العصر الفرعوني وصولًا إلى الفن الطلائعي الذي يتجسد في تحفة فنية من الفخار المزجج للفنان العالمي بابلو بيكاسو، وهي المرة الأولى التي تعرض أعمال هذا الفنان العالمي في سلطنة عُمان..

/العمانية/

خميس الصلتي