الأخبار

إعصار "روزلين" يخلَف أمطارًا غزيرة وأمواجًا عاتية في المكسيك
إعصار

مكسيكو سيتي في 24 أكتوبر /العُمانية/ أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المكسيكية أن إعصار "روزلين" الذي ضرب بين مدينتي"بويرتو فالارتا" و"مازاتلان" في المكسيك خلال الساعات الماضية؛ تسبب في هطول أمطار غزيرة، وحدوث أمواج عاتية قبل أن تنخفض قوته إلى عاصفة استوائية.

وذكرت الهيئة المكسيكية أن سرعة رياح إعصار روزلين قد بلغت 30 ميلًا في الساعة ما يعادل (45 كم / ساعة)، نزولًا من ذروتها البالغة 130 ميلًا في الساعة، فيما قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير: إن الإعصار كان على بُعد حوالي 50 ميلًا (80 كيلومترًا) غربًا وشمال غرب من مدينة مونتيري الشمالية.

وكان الإعصار يتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 22 ميلًا في الساعة (35 كم / ساعة)، مع توقعات انخفاض قوته أكثر مع تحركه إلى الداخل، وقبل وصوله إلى ولاية تكساس الأمريكية؛ ذكرت وسائل إعلام مكسيكية في ذلك الحين أن شخصين لقيا مصرعهما بعد أن لجئا إلى مبانٍ غير مستقرة انهارت خلال الإعصار.

ووصل الإعصار إلى اليابسة حول بلدة سانتا كروز في المكسيك، بالقرب من قرية سان بلاس الشهيرة بصيد الأسماك، والتي تقع على بُعد نحو 90 ميلًا (150 كيلومترًا) شمال بويرتو فالارتا، فيما أفادت اللجنة الفيدرالية للكهرباء أن أكثر من 150 ألف منزل فقدوا التيار الكهربائي نتيجة للإعصار.

/العُمانية/

خميس الصلتي

أخبار ذات صلة ..