الأخبار

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز الـ900 ألف
وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز  الـ900 ألف

واشنطن في 5 فبراير /العمانية/ تجاوزت حصيلة الوفيات جراء كوفيد 19 اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية حاجز الـ 900 ألف حالة، وفق جامعة جونز هوبكنز.

وانخفض حاليًا عدد الإصابات المرتبطة بالمتحورة أوميكرون، لكن عدد الوفيات اليومية يواصل الارتفاع، وتسجل 2400 وفاة يوميًا في المعدل، وفق بيانات السلطات الصحية الأمريكية.

وقالت مديرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي "لا تزال حالات الاستشفاء مرتفعة، ما يدفع قدرة الرعاية الصحية والقوى العاملة لدينا إلى أقصى حدودها في بعض المناطق".

وقال الرئيس جو بايدن في بيان: "اليوم تتجاوز بلادنا عتبة مأسوية أخرى". مضيفًا: "لدينا الآن أدوات أكثر من أي وقت مضى لإنقاذ الأرواح ومحاربة هذا الفيروس"، وحاضا مجددًا مواطنيه على تلقي التطعيم والجرعات المعززة.

وتجاوزت أمريكا عتبة الـ 800 ألف وفاة في منتصف ديسمبر، أي قبل شهر ونصف شهر فقط، منذ ذلك الحين، واجهت الولايات المتحدة الموجة المرتبطة بالمتحورة أوميكرون والتي تسببت في مستويات قياسية من الإصابات.

ولا يزال عدد الوفيات مرتفعا في الولايات المتحدة جراء كوفيد19 وذلك نتيجة استكمال 64 بالمائة منهم فقط التطعيم، ووفق الأرقام الرسمية، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من الوفيات جراء كوفيد من حيث الأرقام المطلقة، تليها البرازيل والهند.

الجدير بالذكر أن جائحة كوفيد تسببت بوفاة أكثر من 5.7 مليون شخص في أنحاء العالم منذ بدئها في ديسمبر 2019، لكن منظمة الصحة العالمية تقول إن العدد الفعلي قد يكون أعلى من ذلك.

/ العمانية /

هـ

أخبار ذات صلة ..