الأخبار

انتشار حمى الضنك في باكستان
انتشار حمى الضنك في باكستان

إسلام أباد في 27 سبتمبر / العُمانية / تواصل حالات الإصابة بحمى الضنك في باكستان ارتفاعها وسط انتشار يعود بالدرجة الأولى إلى الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

وذكرت إدارة الصحة في مقاطعة السند الجنوبية مساء يوم أمس أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم الإبلاغ عن 398 إصابة جديدة في جميع أنحاء المقاطعة. وكانت المنطقة الأكثر تضررًا هي كراتشي، عاصمة المقاطعة، التي سجلت 330 إصابة جديدة.

ومع حالات حمى الضنك المبلغ عنها حديثا، ارتفع العدد المسجل في شهر سبتمبر حتى الآن في المقاطعة إلى 5780 ليصل إجمالي الحصيلة المحلية إلى 8349 حالة هذا العام.

وأفادت إدارة الصحة في مقاطعة خيبر بختونخوا شمال غرب باكستان بأنه خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تشخيص إصابة 333 شخصا آخرين بالمرض في المقاطعة. ليبلغ عدد الحالات النشطة في المقاطعة حاليا 1438 إصابة، وبلغ إجمالي عدد الحالات هذا العام 6958 حالة.

وسجلت مقاطعة البنجاب الشرقية 128 إصابة جديدة، وأبلغت مدينة روالبندي في البنجاب عن 45 إصابة جديدة، تليها عاصمتها لاهور بـ33 حالة. وارتفع إجمالي حالات حمى الضنك في البنجاب هذا العام إلى 5049 حالة.

وأعلنت السلطات الصحية أن العاصمة الوطنية إسلام أباد أبلغت عن 81 إصابة جديدة بحمى الضنك خلال الـ24 ساعة الماضية. وارتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في المدينة إلى 2072 هذا العام.

/العُمانية/

شيخة الفليتية

أخبار ذات صلة ..