الأخبار

جوجل تعلن عن ساعة مخصصة للأطفال لتشجيع النشاط البدني
جوجل تعلن عن ساعة مخصصة للأطفال لتشجيع النشاط البدني

واشنطن في 30 مايو /العُمانية/ أعلنت شركة جوجل عن إطلاق ساعة ذكية جديدة مخصصة للأطفال الذين تزيد أعمارهم على 7 سنوات، باسم "Fitbit Ace LTE".

وأشارت الشركة إلى أن الساعة تهدف إلى تشجيع الأطفال على النشاط البدني وممارسة الرياضة، حيث تضم مكتبة من الألعاب التفاعلية ثلاثية الأبعاد المعتمدة على الحساسات، مثل حساس التسارع، لتوظيف الحركة البدنية في اللعب، إلى جانب مزايا أمنية أخرى، موضحة أن الساعة تقوم بمراقبة كافة أنواع النشاط البدني للأطفال، منها القفز على السرير أو الألعاب الحركية التقليدية الأخرى، بجانب الرياضات المعروفة، وهي تحفز الأطفال على الوصول إلى معدل النشاط البدني المطلوب.

وتتميز الساعة الذكية الجديدة بشاشة من نوع أولد قياسها 41 × 44 ملم مع كثافة بكسلات قدرها 333 بكسلًا لكل إنش، وهي محمية بزجاج غوريلا غلاس 3، ويجمع جسم الساعة بين الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك المعاد تدويره، مما يجعلها متينة وصديقة للبيئة، وتزن نحو 28 جرامًا، كما أنها مقاومة للماء حتى عمق قدره 50 مترًا.

وتعمل الساعة بمعالج سنابدراجون W5 من كوالكوم، ومدمج بها نظام Wear OS، وتحتوي على ذاكرة عشوائية حجمها 2 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجابايت، مع بطارية تدعم الشحن السريع، إذ تصل نسبة الشحن إلى 60% في غضون 30 دقيقة، وتكمل الشحن في نحو 70 دقيقة.

وتدعم الساعة الاتصال بشبكات الجيل الرابع اللاسلكية والبلوتوث 5.0 والواي فاي، بالإضافة إلى تقنية الاتصال قريب المدى NFC، ونظام تتبع المواقع GPS، كما توفر للآباء إمكانية تتبع موقع أطفالهم وتتيح الساعة للأطفال إرسال الرسائل وإجراء المكالمات مع 20 جهة اتصال معتمدة.

/العُمانية/

خالصة