باريس في 20 أكتوبر /العمانية/ ركزت الدورة الحالية لمعرض باريس الدولي للسيارات على التحول إلى الكهرباء ووقود الهيدروجين والذكاء الاصطناعي.
وشاهد زوار المعرض زيادة كبيرة في تأثير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على صناعة السيارت وبخاصة استخدام أنظمة مساعدة السائق الإلكترونية.
ويسعى المعرض في دورته الـ 89 إلى إعادة الزخم لمنصة المعارض التي تتيح الفرصة للزوار لتجربة أشياء جديدة.
ويحاول منظمو المعرض جذب الزوار من خلال دورة جديدة مع التوسّع في البرنامج اليومي والسماح لهم بالاقتراب أكثر وبشكل مباشر من السيارات الجديدة.
ويغيب عن الدورة الحالية للمعرض عدد من العلامات التجارية الشهيرة في عالم السيارات مثل فولكس فاجن وأودي وبي.إم.دبليو الألمانية.
كما تغيب شركة مرسيدس بنز الألمانية عن المعرض رغم مشاركتها في حدث متزامن بالعاصمة باريس أيضًا.
/العمانية/
خميس الصلتي