الأخبار

" نسك " منصة سعودية جديدة للمعتمرين وزوار مكة والمدينة

الرياض في 27 سبتمبر / العُمانية/ أطلقت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية المنصة الحكومية الموحدة "نسك - nusuk.sa " لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسيـر إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية / واس/ عن الوزارة قولها في بيان لها إن "نسك" تقدم حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للمعتمرين والزوار تمكنهم من أداء نسك العمرة بيسـر وسهولة، وتسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

و تنطلق "نسك" بالتعاون و الشـراكة مع الهيئة السعودية للسياحة وترتبط بالخدمات المقدمة على "روح السعودية" بهدف إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل لتقديم باقات وبرامج متنوعة للارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتمكن "نسك" الراغبيـن في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيـرات والتصاريح اللازمة، وحجز الباقات والبـرامج إلكتـرونيا، إضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي ستقدم لاحقا ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية إلى جانب تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيًا على المعتمرين والزوار.

الجدير بالذكر أن منصة "مقام" ستواصل إتاحة تصميم برامج خدمات العمرة إلى حيـن ضمان انتقال خدماتها كافة إلى "نسك" في مرحلة لاحقة.

/ العُمانية /

هيثم الربيعي