الأخبار

سمية السيابية تتأهل للمرحلة القادمة في برنامج نجوم العلوم
سمية السيابية تتأهل للمرحلة القادمة في برنامج نجوم العلوم

سمية السيابية تتأهل للمرحلة القادمة في برنامج نجوم العلوم

الدوحة في ١٦ سبتمبر /العُمانية/ تأهل الابتكار العلمي في المجال البيئي "التحليل الحيوي للميكروبلاستيك بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي" للمُبتكرة العُمانية سمية بنت سعيد السيابية ضمن ٧ ابتكارات علمية، للمرحلة القادمة في برنامج نجوم العلوم في موسمه الرابع عشر، الذي تُنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع من بين أكثر من ٢٥٠٠ ابتكار.

وقالت المُبتكرة العُمانية لوكالة الأنباء العُمانية: "إنّ الابتكار يُقدم حلًّا واعدًا للقضاء والتخلص من الميكروبلاستيك بطريقة آمنة وصديقة للبيئة؛ باستخدام الحصر الميكروبية والعامل المحفز أكسيد الزنك النانوني.

وأعربت عن سعادتها لوصولها إلى هذه المرحلة، التي جاءت نظير جهد واستعداد مستمر ومتواصل لإظهار أهمية هذا الابتكار، مؤكّدةّ سعيها للوصول إلى مراحل مُتقدمة من مراحل البرنامج.

يُذكر أنّ برنامج نجوم العلوم يُعدُّ من البرامج الرائدة في العالم العربي؛ إذ يركز على مجال الابتكار بهدف دعم رواد الأعمال الطموحين وتشجيعهم في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

وتتمثل فكرة البرنامج في إتاحة تقييم الابتكارات وتطويرها من خلال خوض عدة جولات تنافسية؛ للتأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج.

/العُمانية/

ياسر البلوشي