الأخبار

غدًا .. مبتكرةٌ عُمانيةٌ تستعرضُ فكرة ابتكارها العلمي في برنامج نجوم العلوم
غدًا .. مبتكرةٌ عُمانيةٌ تستعرضُ فكرة ابتكارها العلمي في برنامج نجوم العلوم

مسقط في ١٥ سبتمبر /عُمانية/ تستعرضُ المُبتكرة العُمانية سمية بنت سعيد السيابية فكرة ابتكارها العلمي غدًا أمام لجنة التحكيم في برنامج /نجوم العلوم/ في موسمه الرابع عشر، الذي تُنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وقالت سمية السيابية لوكالة الأنباء العُمانية: "وصلتُ إلى هذه المرحلة بعد منافسة قوية، ويؤكّد وصولي إلى هذه المرحلة على الإمكانات والقدرات الكبيرة لدى المبتكرين العُمانيين، وأطمح إلى تمثيل سلطنة عُمان في هذا البرنامج خير تمثيل".

وأضافت: إن برنامج نجوم العلوم من البرامج الرائدة في العالم العربي، ويُرّكز على مجال الابتكار بهدف دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

وذكرت أنّ فكرة البرنامج تتمثل في تقييم وتطوير الابتكارات عبر التقدم للمنافسة من خلال عدة جولات للتأهّل إلى التصفيات النهائية من البرنامج. وبيّنت أن المتسابقين في البرنامج سيقومون خلال ١٢ أسبوعًا بعرض الحلول التي توصلوا إليها ومدى فعاليتها، بدعمٍ من فريقٍ مؤلفٍ من خبراء يضمُّ مهندسين ومطوّري منتجات. وأفادت بأنّ لجنةً من الخبراء ستقوم بتقييم المشروعات في كل أسبوع ضمن عدة جولات، ليبقى في نهاية المشوار ثلاثة مرشحين يتأهلون لمرحلة التصفيات النهائية والتنافس على جائزة مالية لتمويل مشروعاتهم، ويتمُّ تحديد الفائزين بناءً على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور.

يُذكر أنّ الموسم الرابع عشر من برنامج نجوم العلوم يُبث يومي الجمعة والسبت من كلِّ أسبوع، ويستمر لغاية ١٤ أكتوبر القادم عبر ستّ قنوات عربية وعبر اليوتيوب.

/العُمانية/

ياسر البلوشي