الأخبار

جلالة السُّلطان المعظّم والمستشار الألماني يعقدان لقاءً خاصًّا
جلالة السُّلطان المعظّم والمستشار الألماني يعقدان لقاءً خاصًّا

برلين في 14 يوليو /العُمانية/ عقد حضرةُ صاحبِ الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه- ودولة أولاف شولتس مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية، مساء اليوم، لقاءً خاصًّا اقتصر عليهما بمقر المستشارية في العاصمة الألمانية برلين.

فلدى وصول جلالة السُّلطان المعظّم مقر المستشارية كان دولة أولاف شولتس في مقدمة المستقبلين والمرحِّبين بعاهل البلاد المفدى، كما كان في الاستقبال عدد من كبار المسؤولين الألمان.

عقب ذلك حضر جلالة السُّلطان المعظّم -أعزه الله- مأدبة غداء عمل أقامها مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية تكريمًا لجلالته بمناسبة زيارته الرسمية للجمهورية.

واستعرض جلالة السُّلطان المعظّم والمستشار الألماني خلال المأدبة العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين وسُبُل الارتقاء بمستويات التعاون والشراكة القائمة بينهما إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للشعبين العُماني والألماني الصديقين.

كما جرى خلال المأدبة تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا التي تحظى باهتمام الجانبين في ضوء المستجدات والتطوُّرات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المأدبة من الجانب العُماني كل من:

معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني، معالي السَّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص، معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن وسعادة السَّيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار بالمكتب الخاص.

فيما حضر المأدبة من الجانب الألماني كل من:

معالي ستيفان هيبيستريت وزير دولة، معالي الدكتور يورج كوكيز وزير دولة، وجانيت شوانبيرجر رئيسة المكتب الخاص للمستشار الاتحادي وسعادة السفير توماس شنايدر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين.

/العُمانية/

سيف اليعربي