الأخبار

رئيس مجلس الشورى يستقبل وزير الخارجية المصري

رئيس مجلس الشورى يستقبل وزير الخارجية المصري

مسقط في 23 يناير/العمانية/استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح اليوم بمقر المجلس معالي الدكتور سامح شكري وزير الخارجية المصري والوفد المرافق له ضمن الزيارة التي يقوم بها لسلطنة عمان حاليا.

ورحب سعادته بمعالي الضيف مشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة والمتجذرة بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية الشقيقة. وقدم لمعاليه نبذة عن تطور العمل التشريعي في مجلس الشورى وصلاحياته المنوطة إليه في إطار قانون مجلس عمان والدور المهم الذي يضطلع به مكتب المجلس، و الجهود التي تقدمها اللجان الدائمة بالمجلس في سبيل المشاركة الفاعلة في صناعة القرار الوطني.

وقد ناقش الجانبان أوجه التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات خاصة ذات العلاقة بالشأن التشريعي وآلية تطويرها من خلال تبادل الخبرات واللقاءات بين رؤساء وممثلي المجالس في البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد معالي وزير الخارجية المصري بالعلاقات المتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من لقاءات واجتماعات مشتركة في المحافل الإقليمية والدولية في مختلف الجوانب.

مشيدا في الوقت ذاته بالتجربة العمانية في مختلف مجالات العمل التشريعي معربًا عن ارتياحه بما لمسه من أدوار تشريعية مهمة يقوم بها مجلس عمان بغرفتيه الدولة والشورى.

حضر المقابلة سعادة سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة السفير المصري المعتمد لدى سلطنة عمان.

وعلى هامش زيارة معالي الدكتور سامح شكري وزير الخارجية المصري لمجلس الشورى، قام معاليه والوفد المرافق له بزيارة إلى قاعات المجلس ومرافقه والاطلاع على أهم التقنيات التي تتوفر بها وآلية التصويت المتبعة إلكترونيا وغيرها من الأنظمة الإلكترونية المساعدة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس في إنجاز مهامهم التشريعية.

/العمانية/

أ ف

أخبار ذات صلة ..