الأخبار

فنزويلا تفوز على الإكوادور والمكسيك تُفلت من كمين جامايكا في كوبا أمريكا
فنزويلا تفوز على الإكوادور والمكسيك تُفلت من كمين جامايكا في كوبا أمريكا

واشنطن في 23 يونيو /العُمانية/ فاز المنتخب الفنزويلي على نظيره الإكوادوري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة /كوبا أمريكا/ لكرة القدم المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم المنتخب الإكوادوري في النتيجة عبر لاعبه جيريمي سارمينتو في الدقيقة 40، لكن المنتخب الفنزويلي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 64 و74 عن طريق لاعبيه جهوندير كاديز وإدوارد بيلو. ولعبت الإكوادور أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائد المنتخب إينر بالنسيا في الدقيقة 22 بسبب تدخل عنيف.

وفي السياق ذاته افتتح منتخب المكسيك مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الجامايكي.

وتغلبت المكسيك 1 / صفر على جامايكا، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز فنزويلا 2 / 1 على الإكوادور.

وتقمص خيراردو أرتياجا دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب المكسيكي الوحيد في الدقيقة 69، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي على نظيره الجامايكي، بعدما سبق أن تغلب عليه 3 / صفر في يوليو من العام الماضي، بالدور قبل النهائي لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

وحصل منتخب المكسيك على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليتواجد في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب فنزويلا، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما قبع منتخب جامايكا، الذي مازال يبحث عن انتصاره الأول في تاريخه بكوبا أمريكا، في ذيل الترتيب بلا نقاط، بفارق الأهداف كما خلف منتخب الإكوادور، الذي لا يمتلك أي رصيد أيضا.

/العُمانية/

خميس الصلتي