الأخبار

مُنتخبنا الوطني وصيفًا لخليجي 25 بالبصرة
مُنتخبنا الوطني وصيفًا لخليجي 25  بالبصرة

البصرة في 20 يناير /العُمانية/ حقق مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم المركز الثاني في بطولة كأس الخليج العربي ٢٥ التي أقيمت في محافظة البصرة العراقية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام المنتخب العراقي بطل البطولة بنتيجة 3-2 على استاد البصرة الدولي.

وفي الجوائز الفردية نال المهاجم العراقي أيمن حسين لقب هداف البطولة وحصل حارس منتخبنا الوطني إبراهيم المخيني على جائزة أفضل حارس، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب للاعب المنتخب العراقي إبراهيم فايش.

وافتتح المنتخب العراقي التسجيل في الدقيقة ٢٤ بعد تسديدة زاحفه من خارج خط الـ١٨ للاعبه إبراهيم بايش جاءت على يمين حارس منتخبنا إبراهيم المخيني.

وفي الدقيقة ٨٢ من الشوط الثاني أضاع لاعب منتخبنا جميل اليحمدي فرصة تعديل النتيجة من ضربة جزاء تصدى لها حارس المنتخب العراقي جلال حسن، لتشهد الدقيقة الأخيرة من الشوط تسجيل هدف التعادل لمنتخبنا من ركلة جزاء سددها اللاعب صلاح اليحيائي بعد عرقلة زاهر الأغبري.

وفي الشوط الثاني من الوقت الإضافي سجل المنتخب العراقي الهدف الثاني من ركلة جزاء أيضا سددها لاعب المنتخب العراقي أمجد عطوان، ثم سجل منتخبنا هدف التعادل بعد رأسية من اللاعب عمر المالكي، وشهدت الدقيقة ١٢٢ هدف الفوز للمنتخب العراقي من رأسية عن طريق اللاعب مناف يونس وبهذه النتيجة توج المنتخب العراقي بطلا لكأس خليجي 25.

وقد حقق المنتخب العراقي لقبه الرابع في البطولة بعد أن تُوج بها في خليجي ٥ عام ١٩٧٩ وخليجي ٧ عام ١٩٨٤ وخليجي ٩ عام ١٩٨٨م.

ودخل الكرواتي إيفانكوفيتش براكو مدرب منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفي خط الدفاع فهمي دوربين ومحمد المسلمي وأحمد الكعبي وأحمد الخميسي وفي خط الوسط حارب السعدي وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وفي الهجوم المنذر العلوي وعصام الصبحي.

/العُمانية/

سامي الحوسني