الأخبار

لاعب ويلز غاريث بيل يعلن اعتزاله اللعب نهائيًّا
لاعب ويلز غاريث بيل يعلن اعتزاله اللعب نهائيًّا

كارديف في 9 يناير /العُمانية/ أعلن اللاعب غاريث بيل اعتزاله اللعب على صعيدي الأندية والمنتخب الوطني الويلزي، واضعًا حدًّا لمسيرة مظفرة في كرة القدم.

وقال بيل (33 عامًا) في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: "بعد دراسة متأنية ومدروسة، أعلن اعتزالي الفوري من النادي وكرة القدم الدولية". وأضاف: "أشعر أنني محظوظ للغاية لأنني حققت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها، لقد منحتني حقًّا بعضًا من أفضل اللحظات في حياتي". مشيرًا إلى أنه "أصعب قرار اتخذته في حياتي".

وقاد بيل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس أوروبا مرتين؛ عامي 2016 وذلك للمرة الأولى في تاريخه وبلغ معه نصف النهائي، ثم 2021 وإلى نهائيات مونديال قطر 2022 للمرة الأولى منذ 1958، كما أحرز في صفوف ريال مدريد الإسباني دوري أبطال أوروبا خمس مرات والدوري الإسباني 3 مرات وكأس إسبانيا مرة واحدة خلال تسع سنوات أمضاها معه (2013-2022). ويملك بيل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع ويلز (111)، وأفضل هدّاف في صفوفه (41).

وخاض بيل - اللاعب السابق لساوثمبتون وتوتنهام وريال مدريد ولوس أنجلوس اف سي - آخر مباراة له في صفوف منتخب بلاده في 29 نوفمبر الماضي ضد إنجلترا في دور المجموعات من مونديال قطر. وقال: "منذ لمسي الكرة للمرة الأولى مع ساوثمبتون حتى آخر مرة مع لوس أنجلوس وكل شيء ما بينهما، جعلني أعيش مسيرة فخر وامتنان كبيرين". وتابع: "أنا مدين للعديد من الأشخاص لمساعدتي على تغيير حياتي للوصول إلى مسيرة لم أكن أحلم بخوضها عندما بدأت ممارسة اللعبة بعمر التاسعة".

/العُمانية/

خميس الصلتي

أخبار ذات صلة ..