الأخبار

فوزان كبيران لبوسطن وناغتس على مافريكس وكليبرز بدوري "أن بي ايه"
فوزان كبيران لبوسطن وناغتس على مافريكس وكليبرز بدوري

لوس انجلوس في 6 يناير /العُمانية/ حقق بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية فوزا كبيرا على دالاس مافريكس بنتيجة 124 ـ 95 ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وحذا حذوه دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية اثر بتغلبه الصريح على لوس انجلوس كليبرز 122 ـ 91.

وخاض بوسطن المباراة وهو يملك أفضل سجل في الدوري على الرغم من خسارته مباراتيه الاخيرتين، وقال لاعبه جايسون تاتوم في هذا الصدد "كنا ندرك انه يتعين علينا القيام برد فعل ما. خسرنا مباراتين تواليا لكنهما لا تحددان موسمنا".

وأضاف تاتوم بشأن الخسارة الأخيرة التي تعرض لها امام اوكلاهوما ثاندر الثلاثاء "كانت الخسارة مؤلمة، نحن أحد افضل الفرق وكان من المفترض بنا أن نرد ونلعب بهذه الطريقة".

وسجل تاتوم 22 نقطة مع 14 متابعة و10 تمريرات حاسمة وهي المرة الثانية فقط في مسيرته التي يحقق فيها عشر او أكثر في ثلاث فئات احصائية. واضاف جايلين براون 19 نقطة لبوسطن الذي وضع حدا لسبعة انتصارات تواليا لدالاس.

اما نجم دالاس دونتشيتش والذي سجل معدلا مقداره 46.2 نقطة و12.7 متابعة و10 تمريرات حاسمة في المباريات الخمس الاخيرة لفريقه، فاكتفى بتسجيل 23 نقطة علما بانه لم يخض الربع الاخير بأكمله بعد ان تقدم بوسطن بفارق 24 نقطة في نهايته.

واعترف تاتوم بان فريقه وضع استراتيجية للحد من خطورة دونتشيتش لكنه اشاد باللاعب السلوفيني بقوله "انه لاعب عظيم يستطيع التسديد من اي زاوية يريد".

وعانى دونتشيتش خلال المباراة من إصابة في كاحله أثرت على مستواه بدليل نجاحه في 7 محاولات فقط من أصل 23 باتجاه السلة وفشل في رمياته الثلاثية الست.

وعلى الرغم من الخسارة بقي دالاس رابعا في المنطقة الغربية.

وبقي دنفر ناغتس متصدر للمنطقة الغربية بفوز صريح على لوس انجلوس كليبرز 122-91. ورفع دنفر رصيده إلى 25 انتصارا مقابل 13 هزيمة هذا الموسم.

وسجل 7 لاعبين في صفوف الفائز أكثر من 10 نقاط أبرزهم جمال موراي 18 نقطة في حين اكتفى النجم الصربي نيكولا يوكيتش بـ12 نقطة فقط مع 9 تمريرات حاسمة خلال 24 دقيقة خاضها.

واعتبر موراي أن استقرار المستوى كان مفتاح الفوز لفريقه وقال في هذا الصدد "حافظنا على تنظيمنا الدفاعي طوال المباراة لا سيما في الشوط الاول".

في المقابل، لم يتخط أي لاعب في كليبرز حاجز العشر نقاط وأسهم كل من نجمي الفريق كاوهي لينارد وبول جورج بـ9 نقاط فقط.

وتغلب ممفيس غريزليز على اورلاندو ماجيك 123-115 بفضل 32 نقطة لجا مورانت و31 جارين جاكسون محققا فوزه الخامس تواليا.

وحسم ممفيس النتيجة بنسبة كبيرة عندما تقدم بفارق 25 نقطة منتصف الربع الثالث قبل أن ينتفض اورلاندو في ما تبقى من المباراة بفضل تألق نجمه باولو بونشيرو الذي أنهى المباراة بـ30 نقطة و9 متابعات.

واعتبر مدرب ممفيس تايلور جنكينز بانه لاعبيه "تراخوا بعض الشيء" أواخر المباراة لا سيما بعد التبديلات الكثيرة التي طالت التشكيلة.

وسجل الفنلندي لوري ماركانن 49 نقطة (رقم قياسي شخصي) ليقود يوتا جاز إلى الفوز على هيوستن روكتس 131-114.

والفوز هو الأول لجاز بعد 5 هزائم تواليا.

/العُمانية/

خميس الصلتي