الأخبار

غدًا .. مُنتخبنا الوطني لكرة القدم يلاقي نظيره الألماني وديًا
غدًا .. مُنتخبنا الوطني لكرة القدم يلاقي نظيره الألماني وديًا

مسقط في 15 نوفمبر /العُمانية/ يلاقي مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الألماني غدًا الأربعاء وديًّا ضمن معسكره القصير في سلطنة عُمان استعدادًا لكأس العالم قطر 2022 وذلك في تمام الساعة 9:00 مساءً في مجمع السُّلطان قابوس الرياضي.

وتعد هذه المباراة المحطة الأخيرة للمنتخب الألماني قبل التوجه إلى دولة قطر الشقيقة لخوض منافسات المونديال الذي ينطلق يوم الأحد المقبل، ويستهل منتخب ألمانيا مشواره في المونديال بملاقاة اليابان يوم 23 من شهر نوفمبر الجاري ضمن المجموعة الخامسة.

وقال الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إن المباراة الودية ضد منتخب ألمانيا الفائز بأربعة بطولات كأس عالم هي فرصة مثالية للاعبي منتخبنا للاستفادة من لاعبين ذوي خبرة في أكبر الدوريات الأوروبية مضيفًا أن الفريق سوف يسعى لتقديم مباراة جيدة وتسجيل نتيجة إيجابية قدر الإمكان.

من جانبه قال حارب السعدي لاعب منتخبنا الوطني إن هذه المباريات القوية هي مباريات منتظرة لأي لاعب في المنطقة ونحن نبحث عن هذا النوع من المباريات وبلاشك ستمنح الفرصة لجميع اللاعبين لاكتساب الخبرة المطلوبة.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني هانسي فليك ، إن مباراة الغد هي ضمن الاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر التي ستنظم بمعايير عالية وفق أفضل الممارسات العالمية والترتيبات اللوجستية الأخرى لجميع الفرق المشاركة.

واستكمل مُنتخبنا جاهزيته للمواجهة بحصة مسائية رسمية على أرضية الملعب الرئيس لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وركز خلالها المدرب على تجهيز اللاعبين من خلال التمارين المتنوعة والخاصة بالشقين الهجومي والدفاعي، كما ركز على الجوانب التكتيكية التي يسعى لتطبيقها في لقاء الغد.

كما أقام المنتخب الألماني مساء اليوم حصة تدريبية على مجمع السلطان قابوس الرياضي استعدادًا للقاء وشهدت غياب توماس مولر وانطونيو روديجر حيث يعاني مولر من إصابة عضلية كما يعاني روديجر من إصابة بسيطة في الفخذ، وغاب ماريو جوتزه لاعب اينتراخت فرانكفورت وماتياس جينتر وكريستيان جانتر ثنائي فرايبورج عن الحصة التدريبية، بعد أن شاركوا في البوندسليجا أمس الأول الأحد.

وعقد الاجتماع الفني للمباراة صباح اليوم حيث سيرتدي منتخبنا اللون الأبيض بالكامل ، فيما سيرتدي المنتخب الألماني اللون الأسود بالكامل.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني: أحمد الرواحي ومحمد المسلمي وجمعة الحبسي ومحمد بن رمضان العامري ومحسن الغساني وصلاح اليحيائي وحارب السعدي وفايز الرشيدي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي وعصام الصبحي وإبراهيم المخيني والمنذر العلوي وأحمد المطروشي وأحمد الكعبي وعلي الهنائي ومعتز بن صالح عبدربه ومصعب المعمري وأحمد العدوي وفهمي بن سعيد دوربين و جميل اليحمدي وزاهر الأغبري وحاتم الروشدي وأرشد العلوي.

فيما تضم قائمة المنتخب الألماني: مانويل نوير و مارك أندريه تير شتيجن وكيفن تراب وأرميل بيلا كوتشاب وماتياس جينتر وكريستيان جونتر وثيلو كيهرر ولوكاس كلوسترمان ودافيد راوم وأنتونيو روديجر ونيكو شلوتربيك ونيكلاس زولهز ويوليان برانت وماريو جوتسه وإيلكاي جوندوجان و كاي هافيرتس ويوزوا كيميش وجمال موسيالا وتوماس مولر وليون جوريتسكا وكريم أديمي ونيكلاس فولكروج وسيرج جنابري ولوروا سانيه و يوناس هوفمان ويوسوفا.

/العُمانية/

سامي الحوسني