الأخبار

الاتحاد العماني لكرة اليد يجدد التعاقد مع المدرب الجزائري مراد بوسبت
   الاتحاد العماني لكرة اليد يجدد التعاقد مع المدرب الجزائري مراد بوسبت

مسقط في 15 نوفمبر /العُمانية/ جدد الاتحاد العماني لكرة اليد تعاقده مع المدرب الجزائري مراد بوسبت ليكون مديرًا فنيًّا للمنتخبات الوطنية للصالات، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الاتحاد لتطوير مستوى المنتخبات الوطنية للوصول إلى منصات التتويج في مختلف البطولات التي ستشارك فيها خلال المرحلة القادمة.

وكان المدرب مراد بوسبت قد تولى خلال الفترة الماضية مهمة قيادة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد للصالات في البطولة الآسيوية العشرين للرجال، التي أقيمت بمدينة الدمام السعودية في يناير الماضي، وهي التصفيات المؤهّلة إلى بطولة العالم التي تُقام في بولندا ـ السويد مطلع عام 2023.

وقال الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد: إن مجلس الإدارة ارتأى تجديد التعاقد مع المدرب الجزائري؛ نظرًا لخبرته الطويلة ومعرفته الجيدة، وللمستوى والأداء اللذين قدمهما لمنتخبنا وفق خطة الإعداد التي وضعتها لجنة المنتخبات والمدربين، ونحن أمام استحقاقات قادمة على مستوى المنتخب الوطني الأول للصالات - الذي تنتظره مشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة هانغجو الصينية في شهر أكتوبر القادم -، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم القادم.

وأضاف: إن هناك برنامج تم وضعه من قبل لجنة المنتخبات والمدربين واعتمده مجلس الإدارة لبرنامج إعداد المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، ونتطلع خلال الفترة القادم إلى تحقيق نتائج إيجابية في البطولات التي نشارك وننافس فيها، وهدفنا هو الوصول إلى منصات التتويج بإذن الله تعالى.

وأوضح أن مهمة الجزائري مراد بوسبت لا تقتصر على تدريب المنتخب الوطني الأول، بل والإشراف على الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية السِّنيّة التي ستتولى مهمة تدريبها؛ استعدادًا للاستحقاقات القادمة إلى جانب عمل دورات تدريبية للمدربين الوطنيين بالأندية وتأهيلهم وصقلهم بالخطط التدريبية.

/العُمانية/

سامي الحوسني

أخبار ذات صلة ..