الأخبار

7 ديسمبر المقبل.. سُموّ السّيد ذي يزن يرعى مهرجان الفروسية العُماني
7 ديسمبر المقبل.. سُموّ السّيد ذي يزن يرعى مهرجان الفروسية العُماني

مسقط في 9 نوفمبر /العُمانية/ يرعى صاحبُ السُّموّ السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب سباق ومهرجان الفروسية العُماني للعام الجاري 2022 يوم الأربعاء 7 ديسمبر المقبل ويقام بتنظيم مشترك من الاتحاد العُماني للفروسية والخيالة السُّلطانية بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء.

وتأتي إقامة السباق والمهرجان في إطار اهتمام سموه برياضة الفروسية ورفع مستواها وتطويرها في سلطنة عُمان، وسيشتمل السباق على عدد من المسابقات ومناشط الفروسية الأولمبية والدولية، من بينها سباق الخيل وقفز الحواجز والقدرة والتحمل، إضافة إلى عدد من الفقرات الخاصة برياضات الفروسية من بينها رياضات الخيل التقليدية التي تعكس اهتمام سلطنة عُمان بهذا الجانب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بحضور السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية والدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السُّلطانية في مقر اللجنة الأولمبية.

وقال السيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية: إن إقامة سباق ومهرجان الفروسية العُماني وما يتضمنه من فعاليات وفقرات متنوعة سيعكس المستوى المشرف الذي وصلت إليه الفروسية العُمانية، بصفته عملا مشتركا بين الاتحاد العُماني للفروسية والخيالة السُّلطانية، وستكون إقامة السباق والمهرجان بشكل استثنائي، حيث سيتضمن السباق والمهرجان بالإضافة إلى سباقات الخيل عددًا من رياضات الفروسية مثل قفز الحواجز والقدرة والتحمل وسيتم رفدها بعدد من الجوائز القيمة.

من جانبه وضح الدكتور مدير عام الخيالة السُّلطانية، أن المهرجان يأتي ترجمة لاهتمام سُموّ السّيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بسباقات الخيل ورياضات الفروسية، كما أنه يعد تشجيعًا للمهتمين بسباقات الخيل ورياضات الفروسية، ودعمًا كبيرًا لهم من خلال أشواط سباق الخيل ومسابقات الفروسية المختلفة التي ستقام يوم الأربعاء الموافق السابع من ديسمبر المقبل بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء.

وأضاف : أن سباق ومهرجان الفروسية العماني يشهد تعاونا كبيرا بين الخيالة السُّلطانية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العُماني للفروسية ونعمل فريقًا واحدًا مشتركًا لترجمة حرص صاحبِ السُّموّ السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب لتحقيق الأهداف التي وضعت لإقامة السباق والمهرجان وانعكاس هذه الأهداف لدى المهتمين بسباقات الخيل ورياضات الفروسية.

ووضح : أن سباق الخيل سيشتمل على خمسة أشواط، خصصت أربعة منها للخيول العربية الأصيلة، وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة، وستتخلل الأشواط استعراضات في رياضات الفروسية.

/العُمانية/

سامي الحوسني