الأخبار

تواصل منافسات الجولة العالمية للكرة الطائرة بصحار وتأهل منتخبنا لدور الثمانية
تواصل منافسات الجولة العالمية للكرة الطائرة بصحار وتأهل منتخبنا لدور الثمانية

صحار في ٢ نوفمبر /العُمانية/ تواصلت لليوم الثاني على التوالي بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة الجولة العالمية برو بيش فيوتشر عُمان - للكرة الطائرة بإقامة مباريات دور الستة عشر حيث شهدت تأهل ثنائي مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية (ب) المكون من اللاعبين مازن الهاشمي وهود الجلبوبي إلى دور الثمانية.

واستطاع ثنائي مُنتخبنا الوطني حسم تأهلهما بعد تحقيقهما فوزين على الثنائي التشيكي كونبلتش ومالمكا بنتيجة ٢ /١ وكرر الثنائي فوزهما على الثنائي التشيكي الآخر دومك وسيدلك بنتيجة ٢ / صفر حيث قدم اللاعبان مستوى وأداءً رائعا استطاعا خلاله الفوز في المباريات.

كما ضمن التأهل إلى دور الثمانية ثنائي المنتخب اللاتفي توكس وفوكيروتس بعد فوزهما على ثنائي المنتخب الدنماركي مولجارد وهيومان بشوطين مقابل شوط واحد وفوزهما على ثنائي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية (أ) هيثم الشريقي وأحمد الحوسني اللذين حققا فوزًا صعبًا أمام المنتخب الأسترالي المكوّن من تيكان وبوشبي بنتيجة شوطين مقابل شوط ليخسرا أمام المنتخب اللاتفي في المباراة الثانية.

وتأهل إلى دور الثمانية الثنائي الصيني لي زهو وجو لي بعد فوزهما على الثنائي القطري محمود عصام وسيف المجيد بشوطين دون مقابل وفوزهما على ثنائي المنتخب الغامبي بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد وتأهل الثنائي الصيني هاجيانج ووي جي بعد فوزهما على الثنائي الصيني الآخر وانج يو ووي زهو بشوطين دون رد وفوزها على الثنائي النمساوي بشوطين مقابل لاشيء.

وتُستكمل مباريات اليوم الثالث صباحا بمباريات التأهل لدور الثمانية لبقية الفرق التي تملك فرصة التأهل ومباريات دور الثمانية.

وقال خليفة بن حمد الجابري المدرب الفني للمنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية إن لاعبيْ المنتخب مازن الهاشمي وهود الجلبوبي قدّما مباراة عالية المستوى أمام التشيك ونجحا في تحقيق انتصار مستحق 2 / 1، خلال اليوم الثاني من البطولة والآمال معقودة على لاعبي منتخبنا لتقديم ما هو أفضل وأن تكون لهما بصمة خلال مشاركتهما في هذه البطولة.

وأكد الجابري على حضور جميع الفرق للمشاركة وهذا ما يعدّ نجاحا للبطولة وأن منتخبات الدنمارك والصين ومنتخباتنا الوطنية جميعها مرشحة لحصد المراكز الأولى، معتبرا أن المباريات الأولى هي جس نبض للفرق المنافسة وأن دور الثمانية هو من سيحدد الفرق القادرة على التنافس على لقب البطولة، موضحا أن المنتخبات يتحسن مستواها مع مرور المباريات بحيث تصل إلى أبعد نقطة ممكنة.

/العُمانية/

سامي الحوسني