الأخبار

انطلاق الجولة العالمية برو بيش فيوتشر عُمان للكرة الطائرة بصحار
انطلاق الجولة العالمية برو بيش فيوتشر عُمان للكرة الطائرة بصحار

صحار في أول نوفمبر /العُمانية/ انطلقت اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة الجولة العالمية برو بيش فيوتشر عُمان - للكرة الطائرة بمشاركة 28 فريقًا تمثل 15 دولة وينظمها الاتحاد العُماني للكرة الطائرة وتستمر إلى 4 نوفمبر الجاري.

رعى الافتتاح الرسمي للبطولة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بحضور سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب والمهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس الاتحاد العُماني للكرة الطائرة والتركي أوز ديجرميز ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية.

وفي ختام اليوم الأول من البطولة تأهلت إلى دور الـ ١٦ أربعة فرق من التصفيات التأهيلية وهي فريقان يمثلان المنتخب الصيني ومنتخبا جامبيا والدنمارك لتلعب غدًا في مرحلة خروج المغلوب ، وفي ظهورهما الدولي الأول خسر ثنائي منتخبنا الشاب عبدالسلام الشبلي والمنذر المزيني أمام المنتخب اللاتفي بنتيجة شوطين مقابل لاشيء ، فيما تلعب غدًا فرق منتخبنا الوطني المتبقية دور الـ ١٦ مرحلة خروج المغلوب.

وأكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة في تصريح له على أهمية استضافة سلطنة عُمان مثل هذه البطولات العالمية ودورها في تعزيز مكانتها الرائدة دوليًّا ولما هذه البطولات من مردودات في مختلف الجوانب السياحية والاقتصادية والترويج لولاية صحار بشكل خاص وسلطنة عُمان بشكل عام لأن البطولة تستقطب عددًا من المنتخبات العالمية ولها متابعة كبيرة من مختلف الدول.

وأضاف سعادته أن البطولة تعد فرصة لإبراز الكفاءات في المجال الرياضي والمواهب في مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة والاحتكاك مع أبرز اللاعبين العالميين في لعبة كرة الطائرة الشاطئية.

من جانبه قال سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب إن الجولة العالمية برو بيش فيوتشر عُمان للكرة الطائرة من البطولات التي تجذب الجماهير وتلقى تفاعلًا كبيرًا وحضورًا جماهيريًّا.

وأشار سعادته إلى أن إقامة هذه البطولة لها أهداف رياضية واقتصادية وتتمثل الرياضية في احتكاك المنتخبات الوطنية مع المنتخبات المتقدمة في هذه الرياضة، أما الأهداف الاقتصادية فتتمثل في الفعاليات المصاحبة والترويج لسلطنة عُمان من خلال المتابعين لهذه البطولات العالمية.

وقال المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس الاتحاد العُماني للكرة الطائرة إن البطولة تشهد منافسة منذ اليوم لانطلاقها وحضورًا جماهيريًا كبيرًا في ولاية صحار، موضحًا أن هذه البطولة هي مرحلة تأسيسية لاستضافة بطولات قادمة والعمل جارٍ على استضافة بطولة ( شالنج ) العالمية.

وبيّن المقبالي أن سلطنة عُمان تشارك في البطولة بخمسة فرق وهي منتخب (أ) ويمثله هيثم الشريقي وأحمد الحوسني ومنتخب (ب) ويمثله مازن الهاشمي وهود الجلبوبي ومنتخب (ج) ويمثله نوح الجلبوبي وماجد الشبلي ومنتخب (د) ويمثله محمد الجابري وعلي الشبلي ومنتخب (هـ) ويمثله المنذر المزيني وعبد السلام الشبلي.

/العُمانية/

سامي الحوسني