الأخبار

غدًا.. اللجنة الأولمبية العُمانية تنظم ندوة الطب الرياضي
غدًا.. اللجنة الأولمبية العُمانية تنظم ندوة الطب الرياضي

مسقط في 30 أكتوبر /العُمانية/ تنظم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة باللجنة العُمانية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات غدًا ندوة الطب الرياضي بالتعاون مع مستشفى عُمان الدولي بهدف تسليط الضوء على تخصص الطب الرياضي وهو أحد التخصصات الطبية المهمة بالنسبة للرياضات المختلفة.

وتستعرض الندوة الخدمات الطبية التي يجب على الطبيب الممارس للطب الرياضي أن يتقنها، وتشمل مجموعة من الإجراءات الوقائية مثل الوقاية من الإصابات والتكيف معها، بالإضافة إلى العلاجات المتعددة كمعالجة تقويم العظام، وإعادة التأهيل الجسدي، والحقن، وغيرها.

ويتضمن برنامج الندوة محاضرة حول الإنعاش القلبي الرئوي يقدمها الدكتور سليمان المعولي نائب رئيس اللجنة العُمانية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات وعرضًا مرئيًّا عن مراكز التميز في مستشفى عُمان الدولي، وجولة تعريفية في الأقسام الطبية بالمستشفى.

كما يتضمن المنتدى عددًا من الجلسات العلمية للندوة؛ حيث سيتم في الجلسة العلمية الأولى التطرق إلى الإصابات الرياضية الشائعة ويقدمها الدكتور مسعود الريامي رئيس اللجنة العُمانية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات، كما سيقدم شعيب الزدجالي عضو اللجنة ورقة عمل حول الرياضة ومكافحة المنشطات.

وتتضمن الجلسة العلمية الثانية ورقتي عمل، حيث سيقدم ماجد الوردي عضو اللجنة ورقة عمل حول التعرض للحرارة والشمس في الأنشطة الرياضية، كما سيتطرق الدكتور محمد فوزي إلى علاج العظام، وسيتم بعد انتهاء الجلستين فتح باب النقاش مع الحضور.

وتُقام الندوة بحضور خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، وطه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء اللجنة العُمانية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات، ومنتسبي الاتحادات واللجان الرياضية، وأخصائيي العلاج الطبيعي والمعالجين الفيزيائيين، والمعدّين البدنيّين، والكوادر العاملة في الجهات ذات العلاقة.

/العُمانية/

سامي الحوسني