الأخبار

استمرار منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط
استمرار منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط

مسقط في 30 سبتمبر /العُمانية/ تمكّن عدد من لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني من تحقيق فوز مهم في أول جولة من منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة، التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة باللجنة العُمانية للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، التي تقام من 29 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر القادم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وجاءت نتائج لاعبي المنتخب الوطني في الجولة الأولى متفاوتة بين فوز وتعادل وخسارة، كالتالي:

ففي فئة منتخب الرجال نجح اللاعب سالم العمري بالفوز على الإماراتي عبدالله يونس، كما فاز لاعب المنتخب مانع الكثيري على مواطنه علي البلوشي، وحقق لاعب المنتخب سعيد أحمد فاضل فوزًا مهمًّا على الإماراتي أحمد يونس، وفاز زميله عدنان الجهوري على الكويتي طلال المناصير.

واستطاع لاعب المنتخب عبدالرحمن الزدجالي الفوز على الهندي أنوش، وتغلب زميله سالم عيسى على الهندي أوبري، فيما تعادل اللاعب أمين العنسي مع الإماراتي غيث النعيمي، وتعادل لاعب المنتخب سعيد المعمري مع اللبناني محمود مسعراني، فيما خسر زميله أنس الدروشي مقابل اليمني مراد با أمير.

وفاز أيضًا لاعب المنتخب محمد العمري على مواطنه عبدالرحمن اليحمدي، وفاز خلفان الحوسني على الهندي ناشيكيثا.

كما جاءت نتائج فوز أخرى كالتالي:

لاعب المنتخب محمد المعمري على الإماراتي حمد محمد، ومسلم العامري على الإماراتي عمار سعيد، ولاعب المنتخب عماد البلوشي على مواطنه سلطان الخضوري، وعامر الغافري مقابل لقمان المعني، ومحمد العمري مقابل اليمني عامر العويني، وفراس الزعابي على الهندي مقبول، والمعمري علي حواس هشام وأسامة الدروشي مقابل الهندي منان، وسيف الحراصي مقابل الإماراتي حمدان محمد، ولاعب المنتخب خالد البوصافي على الهندي راجفيش.

وفي نتائج منتخب النساء استطاعت لاعبة المنتخب الوطني العنود الغافرية الفوز على الإيرانية ساجدة، وتغلبت زميلتها كوثر المعمرية على الإماراتية عوشة الشامسي، فيما خسرت لاعبة المنتخب العنود العيسائية مقابل الإماراتية موزة الشامسي، وزميلتها عفراء البلوشية مقابل الفلسطينية إيمان.

/العُمانية/

أحمد