الأخبار

غدًا الخميس تنطلق فعاليات اليوم العُماني للنشاط البدني 2022
غدًا الخميس تنطلق فعاليات اليوم العُماني للنشاط البدني 2022

مسقط في 28 سبتمبر /العُمانية/ تنطلق غدًا الخميس فعاليات اليوم العُماني للنشاط البدني الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب الذي يصادف 2 أكتوبر من كل عام، وتستمر الفعاليات حتى يوم الأحد القادم، بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الإعلام ووزارة التنمية الاجتماعية وجامعة السلطان قابوس والهيئات الرياضية وتحدي عُمان.

ويهدف تخصيص هذا اليوم لنشر أهمية ممارسة النشاط البدني ومدى انعكاسه الإيجابي على حياة الفرد الصحية، وتغير نمط الحياة الروتيني من خلال تغير توجهات الفرد نحو ممارسة الأنشطة البدنية التي ستعود عليه بالنفع على المدى البعيد، وإيجاد أجواء مجتمعية رياضية من خلال إقامة مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية ذات الطابع التنافسي والترفيهي، وإيجاد شراكة رياضية بين الوزارة والجهات المشاركة في التنظيم.

وتركز جميع الفعاليات والمناشط على نشر مفهوم أهمية ممارسة النشاط البدني ومدى انعكاسه الإيجابي على حياة الفرد الصحية، وخلق أجواء مجتمعية رياضية من خلال إقامة مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية.

وستنطلق أولى الفعاليات غدًا الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا في المجمع التجاري "مسقط مول"، وهي عبارة عن فعالية المشي بأمان، كما ستبدأ في تمام الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساءً فعاليات أخرى تضم ألعاب الأطفال وألعابًا تنشيطية.

أما فعاليات اليوم الثاني فستقام على شاطئ العذيبة، وتتضمن أنشطة ترفيهية وألعابًا مائية، وعرضًا للتايكوندوا، وعرض الكبادي، وعرض جمعية الطيور وأيروبيك، وألعابًا صغيرة للجمهور.

وفي اليوم الثالث ستقام عدد من الفعاليات في حدائق الصحوة العامة، تشتمل على أركان الاتحادات واللجان الرياضية، وفعاليات ألعاب الأطفال وفعاليات تحدي اليوم العُماني للنشاط البدني وألعابًا تنشيطية.

وتختتم فعاليات اليوم العُماني للنشاط البدني يوم الأحد 2 أكتوبر، حيث ستقام الأمسية الختامية الخاصة بهذا اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، وذلك في قاعة كلية الهندسة بالجامعة الوطنية.

/العُمانية/

سامي الحوسني