الأخبار

ارتفاع أسعار الغاز في التعاملات الأوروبية
ارتفاع أسعار الغاز في التعاملات الأوروبية

أمستردام في 31 مايو/العمانية/ سجلت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي ارتفاعًا كبيرًا في التعاملات الأوروبية اليوم بأعلى معدل منذ مارس الماضي، مع توقف إنتاج الغاز الطبيعي المسال في منشأة هايمرفيست التابعة لشركة إيكوينور بالنرويج لإصلاح تسريب فيها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة النرويجية القول إن حجم التسريب في جزيرة ميلكويا. ولم تكشف شركة إيكوينور التي أخلت جزءا من المنشأة عن الفترة الزمنية اللازمة لإصلاح العطل واستئناف التشغيل.

وارتفع سعر الغاز في وقت سابق من تعاملات اليوم بنسبة 13بالمائة حيث أظهر المتعاملون قدرًا من التوتر بشأن التوقفات الحالية غير المخططة للإنتاج في بعض المنشآت، رغم التوازن المريح بين العرض والطلب على المدى الأطول.

وكانت محطة هايمرفيست قد أعيد تشغيلها في مطلع الأسبوع الحالي بعد توقف استمر 22 يومًا بسبب مشكلة في إحدى وحدات الضغط. وشحنت المحطة شحنة واحدة من الغاز المسال يوم الاثنين الماضي بحسب بيانات متابعة الحركة البحرية لدى وكالة بلومبرج.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم يوليو المقبل بنسبة 7ر4 بالمائة إلى 44ر26 يورو لكل ميجاوات/ساعة في تعاملات أمستردام. وارتفع سعر الغاز البريطاني بنسبة 8ر6% عن مستواه أمس.

/العمانية/

فهد الحضري