الأخبار

سلطنة عُمان تشارك في معرض الرباط الدولي للكتاب في دورته الـ28
سلطنة عُمان تشارك في معرض الرباط الدولي للكتاب في دورته الـ28

مسقط في 5 يونيو /العُمانية/ تشارك سلطنة عُمان في فعاليات معرض الرباط الدولي للكتاب، من خلال جناح موحد يضم وزارة الإعلام، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بهدف إبراز الإنتاج الفكري العُماني بمجالاته كافة في التظاهرات الثقافية المتنوعة.

ويعد معرض الرباط الدولي للكتاب الذي يستمر حتى 11 يونيو الجاري منبرًا دوليًّا رائدًا، وحدثًا ثقافيًّا متميزًا يجمع سنويًّا أقطاب صناعة النشر في منطقة شمال أفريقيا، ويُوفر فرصًا واعدة لعقد شراكات جديدة، والاطلاع على أحدث التوجهات والتطورات التي يشهدها قطاع النشر في العالم، معززًا مكانته كمركز ثقل على السّاحة الثقافية العالمية.

ونظرًا لأهمية معرض الرباط الدولي للكتاب باعتباره واحدًا من أبرز بوابات النشر العالمي في شمال القارة الأفريقية، ولمدى الإقبال الكبير على اقتناء الكتب العُمانية في المعرض، فإن جناح سلطنة عُمان يتضمن قائمة مختارة بعناية من المطبوعات المختلفة منها: التاريخيّة والأدبيّة واللغويّة والطبيّة والثقافيّة والفقهيّة والإعلاميّة والسياحيّة. ويرفد الجناح بإصدارات جديدة ومتنوعة يتم تنسيق تحضيرها بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية الأخرى بسلطنة عُمان للمزيد من التعريف بها، وكذلك المؤسسات الثقافيّة الخاصّة، موفرةً بذلك المتطلبات التي يبحث عنها القرّاء بمختلف أعمارهم وتوجهاتهم الفكرية.

كما تعد هذه المشاركة تفعيلًا للتعاون الثقافي بين سلطنة عُمان والمغرب، وإبرازًا للنتاج الفكريّ والأدبيّ، وتعزيزًا للتبادل الثقافي والمهني في مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب.

/العُمانية /النشرة الثقافية/طلال المعمري