الأخبار

"كلمة للعالم".. شعار الدورة الـ 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة في 26 سبتمبر /العُمانية/ تبدأ في 2 نوفمبر المقبل فعاليات الدورة الـ 41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب"، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "كلمة للعالم".

ووفقًا لبيان صحفي للجهة المنظمة، هيئة الشارقة للكتاب، يوجّه المعرض بدورته المقبلة، التي تحتفي بإيطاليا ضيف شرف، رسالةً تدعو إلى الإيمان بالكلمة سبيلًا للتواصل والحوار الإنساني القائم على القيم النبيلة، إذ "يحوّل استضافته لكبار الكتاب العرب والأجانب، وتنظيمه مئات الفعاليات، إلى تجسيد حيّ لما يمكن أن تحققه الكلمة على مستوى تقدير التنوع الثقافي العالمي واحترامه".

وقال رئيس الهيئة أحمد العامري، إن الدورة المقبلة تلتزم بالرؤية "الرامية إلى بناء مجتمعات تعرف جيدًا قيمة الكتاب وأثر المعرفة في بناء نهضة بلدانها، وتؤكد على دور الكُتّاب والمبدعين والمفكرين في ترسيخ إسهام الثقافة في بناء الحضارات، وإحداث أثر ملموس في مسيرة الوعي البشري".

وأضاف العامري أن المعرض يمثل "تعبيرًا حيًّا عن الخطاب الحضاري"، ومشروعًا يقوم على الاستثمار في الثقافة "كأساس ومحرك تنموي شامل يتجاوز إطار المكتبات والفعاليات الإبداعية، وما يقدمه الروائيون والمفكرون والشعراء، ويصل إلى مختلف القطاعات المركزية لأي دولة أو مشروع حضاري عالمي".

/العُمانية/النشرة الثقافية/عمر الخروصي