الأخبار

معرض للكتاب العربي في "غازي عنتاب" بمشاركة أكثر من 100 ناشر (النشرة الثقافية)

إسطنبول في 27 ديسمبر /العمانية/ تستضيف مدينة "غازي عنتاب" التركية فعاليات معرض الكتاب العربي في دورته الأولى بمشاركة أكثر من 100 ناشر.

وقال المنسق العام للمعرض عمار عبدالخالق في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، إنه بالنظر إلى الإقبال الكبير لمتابعة أنشطة ومعارض الكتب في تركيا، كان لا بد من الانتباه لشغف المقيمين من العرب في جنوب تركيا بالكتاب العربي.

من جهته، قال المسؤول الإعلامي للمعرض د.كمال بن جعفر في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، إن هذا الحدث الثقافي الذي يُقام تحت شعار "الكتاب وطن"، يهتم بنشر الثقافة العربية والتعريف بالكتاب العربي وبأعمال الكتّاب العرب، فضلًا عن أنه يشكّل جسرًا لتمتين أواصر الثقافة والفكر بين العرب والأتراك.

وأضاف أن هناك نسبة كبيرة من الأتراك تهتم بالثقافة العربية، لذلك يمثّل المعرض فرصة لتلبية ميولهم الفكرية والثقافية، كما أنه يستهدف الطلبة الأتراك والقادمين من دول غير عربية للدراسة في الجامعات التركية، وخاصة طلبة اللغة العربية والشريعة الإسلامية والتاريخ والحضارة العربية الإسلامية.

وعلى هامش المعرض تُقام فعاليات ومحاضرات لشعراء وأدباء وكتّاب، وجلسات لعرض الأفكار والمشاريع وتبادل الخبرات بهدف تقريب الجمهور من الثقافة العربية.

/العمانية/

ع م ر

أخبار ذات صلة ..