الأخبار

مبادرة تستهدف تعويد أطفال الحضانات على قراءة الكتب في سن مبكرة بتركيا (النشرة الثقافية)

أنقرة في 6 ديسمبر /العمانية/ أطلقت وزارة الثقافة والسياحة التركية مبادرة تستهدف تعويد أطفال الحضانات والرضع على قراءة الكتب في سن مبكرة من خلال إنشاء مكتبات للأطفال وتسجيل الكتب التي قُرئت ليتمكنوا من الاطلاع عليها بعد عدة أعوام.

وتعتبر المبادرة رائدة في تطوير مهارات الأطفال وتستهدف فئتين عمريتين الأولى تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام إلى ما قبل دخول الأطفال إلى المدرسة، أما الفئة الثانية فمن 3 أعوام فأقل لتشجيعهم على اكتساب عادة وثقافة القراءة في المستقبل.

ويقول أحمد غونان المسؤول في مكتبة الأمة باسطنبول في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن هذه المبادرة لاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل المواطنين الأتراك بكافة شرائحهم، معربا عن أمله بتعميمها على كافة المكتبات في عموم تركيا.

وأضاف أن المبادرة تسهم بشكل كبير في تهيئة الأطفال للتعرف على المكتبات في سن مبكرة مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مكتبات لهذه الفئة العمرية من الأطفال في جميع المدن التركية حتى عام 2023.

الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة والسياحة التركية في إطار جهودها لتحقيق هذا المشروع قامت أخيرًا بتحويل 8 مكتبات من أصل 67 مكتبة أطفال مستقلة إلى مكتبة أطفال ورضع.

/ العمانية/

ع م ر

أخبار ذات صلة ..