الأخبار

فعاليات متنوّعة خلال الأسبوع الثقافي الإيطالي بعنابة الجزائرية (النشرة الثقافية)

الجزائر في 15 نوفمبر /العمانية/ تتواصل إلى 18 نوفمبر الجاري بمدينة عنابة شرق الجزائر، فعالياتُ الدورة الأولى من فعالية "ثقافة متوسطيّة.. عنابة والبحر الأبيض المتوسط".

وتقام خلال هذا الحدث فعاليات متنوعة، على غرار معارض الصور، والجولات الميدانية، والمحاضرات، والعروض السينمائية، والعروض الموسيقية.

وتستضيفُ عنابة الجمهورية الإيطالية ضيفَ شرف خلال الفعالية حيث يتمُّ التعريف بالعلاقات التاريخيّة التي تربط مدينة عنابة مع باقي شعوب البحر الأبيض المتوسط، مثل إيطاليا، وتونس، وإسبانيا، ومصر، وتركيا، واليونان.

ويتوخّى المنظمون، من خلال هذه الفعالية، تعريف الجمهور بالثقافة الإيطالية، والترويج لمدينة عنابة وجهةً سياحيّة، وتسليط الضوء على الموروث الثقافي المادي وغير المادي الذي تزخر به.

ويُعرض ضمن البرنامج السينمائي عددٌ من كلاسيكيات السينما الإيطاليّة، على غرار: "الحياة الحلوة" (1960) من إخراج فدريكو فلليني؛ و"الجمال العظيم" (2013) من إخراج باولو سورينتينو؛ و"ساعي البريد" (1994 من إخراج مايكل رادفورد؛ و"عطلة رومانية" (1953) من إخراج ويليام وايلر، و"سينما باراديزو" (1988) من إخراج جيوزبي تورنتوري.

وقدّم د.عمار نوارة، مدير موقع ومتحف هيبون الأثري، خلال هذه الفعالية، محاضرة تاريخيّة بعنوان "القدّيس أوغسطين الفيلسوف ودوره في تاريخ الإنسانية"، تناول فيها جوانب من حياة هذا الفيلسوف، ومدى تأثيره العلمي والديني الذي امتدّ إلى الكثير من أصقاع العالم.

/العمانية/ 178

أخبار ذات صلة ..