الأخبار

بدء الجولة الرابعة من الانتخابات الهندية
بدء الجولة الرابعة من الانتخابات الهندية

نيودلهي في 13 مايو /العُمانية/ بدأت في الهند اليوم الجولة الرابعة في أكبر انتخابات بالعالم، حيث توافد ملايين الهنود في 96 دائرة انتخابية الإدلاء بأصواتهم صباحًا مع اقتراب الانتخابات المستمرة منذ ستة أسابيع من منتصفها.

وبحسب وكالة الأنباء الهندية" نيودلهي"، تعد انتخابات اليوم الجولة الرابعة من الانتخابات الوطنية متعددة المراحل وتقام في تسع ولايات وإقليم اتحادي واحد.

وتوقعت معظم استطلاعات الرأي فوز مودي وحزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه، والذي يواجه تحالفًا واسعًا للمعارضة بقيادة حزب المؤتمر الوطني الهندي وأحزاب إقليمية قوية.

وتستمر الانتخابات حتى الأول من يونيو المُقبل، ويقوم ما يقرب من 970 مليون ناخب، أي أكثر من 10بالمائة من سكان العالم، بانتخاب 543 عضوًا في المجلس الأدنى بالبرلمان، "لوك سابها" أو بيت الشعب، لمدة خمس سنوات.

ويشهد اليوم أيضًا نهاية الاقتراع في الولايات الجنوبية الخمس للهند، وهي المنطقة التي رفضت في الغالب حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي منذ وصوله إلى السلطة لأول مرة عام 2014.

ومن المقرر أيضًا أن تجري الانتخابات في سريناغار، أكبر مدن كشمير، في أول انتخابات منذ أن جردت حكومة مودي المنطقة المتنازع عليها من الحكم الذاتي وسيطرت عليها بشكل مباشر عام 2019.

/العُمانية/

شيخة الفليتية

أخبار ذات صلة ..