الأخبار

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مساعدات جديدة لأوكرانيا تتجاوز 12 مليار دولار
مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مساعدات جديدة لأوكرانيا تتجاوز 12 مليار دولار

واشنطن في 30 سبتمبر /العُمانية/ وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مساعدات جديدة لأوكرانيا تتجاوز الـ 12 مليار دولار خلال تمديد للموازنة الاتحادية للولايات المتحدة حتى ديسمبر المقبل.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن القرار يتضمن أكثر من 12 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا ممثلة في أسلحة جديدة للجيش، بالإضافة إلى دعم الحكومة في كييف في التصدي للهجوم العسكري الروسي.

وتشمل تلك المساعدة 3 مليارات دولار للتدريب والمعدات والأسلحة وأنواع الدعم الأخرى، مثل الرواتب والمكافآت، للقوات العسكرية والأمنية الأوكرانية، و4.5 مليار دولار لدعم عمليات الحكومة الأوكرانية.

كما تخصص 1.5 مليار دولار لتجديد المخزونات العسكرية الأمريكية وتلك الخاصة بالحلفاء الأجانب الذين أرسلوا إمدادات إلى أوكرانيا بناء على طلب الولايات المتحدة ويشمل ذلك 540 مليون دولار لزيادة إنتاج الذخائر و2.8 مليار دولار لتعزيز عمليات وزارة الدفاع لدعم أوكرانيا.

وخصص مشروع القانون أيضا 35 مليون دولار "للرد على الحوادث النووية والإشعاعية المحتملة في أوكرانيا، ومساعدة الشركاء الأوكرانيين في التأمين من المواد النووية والإشعاعية، ومنع التهريب غير المشروع لهذه المواد النووية والإشعاعية".

/العُمانية/

سليمان الشملي