الأخبار

سلطنة عُمان تؤكد على محورية القضية الفلسطينية
سلطنة عُمان تؤكد على محورية القضية الفلسطينية

نيويورك في 24 سبتمبر /العُمانية / أكدت سلطنة عُمان على محورية القضية الفلسطينية خلال مشاركتها في الاجتماع الوزاري لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق والجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية الذي عُقد في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة رئيس وفد سلطنة عُمان للدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة إن إقامة سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الأوسط باتت تتطلب إقامة دولة فلسطينية على كل أراضيها المحتلة منذ عام 1967م.. مجددًا دعم سلطنة عُمان لحل إقامة الدولتين.

من جانبه أكد معالي توني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أن بلاده تدعم حل إقامة الدولتين وسوف تستمر في الجهود التي تبذلها مع الأطراف المعنية لبلوغ هذه الغاية ولتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

جرى خلال الاجتماع بحث أوجه تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في كل المجالات ودعم جهود التعافي الاقتصادي الدولي، والمساعي لتحقيق أمن المنطقة واستقرارها، ودعم الجهود الدبلوماسية الهادفة لتهدئة التوترات الإقليمية.

/ العُمانية /

سيف اليعربي