الأخبار

43052 طالبًا وطالبة مسجلون في نظام القبول الموحد
43052 طالبًا وطالبة مسجلون في نظام القبول الموحد

مسقط في 8 مايو / العُمانية / بلغ عدد المسجلين في نظام القبول الموحد بمركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حتى 8 مايو الجاري / 43052 / طالبًا وطالبة، منهم / 20873 / من الذكور و /22179 / من الإناث، فيما بلغ إجمالي عدد الطلبة الذين أدرجوا اختياراتهم من البرامج الدراسية بنظام القبول الموحد /24216/ طالبًا وطالبة، وتستمر مرحلة التسجيل حتى الأول من يونيو القادم.

ونفذ مركز القبول الموحد بالتعاون مع مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم (12) لقاءً توعويًّا بمختلف محافظات سلطنة عُمان استهدفت (842) من أخصائيي وأخصائيات التوجيه المهني.

واستعرض المختصون خلال اللقاءات آخر مستجدات التسجيل والقبول للعام الأكاديمي 2024/ 2025، أبرزها رفع الحد الأدنى للدخل الإجمالي لولي أمر الطالب من أجل المنافسة في برامج الدخل المحدود لإتاحة عدد أكبر من الطلبة في التنافس على البرامج، واستحداث فرص دراسية بالكليات المهنية هذا العام تمنح الطالب (شهادة الكفاءة المهنية3) ومدة الدراسة بها عامان، وستعرض للتنافس في مرحلة الفرز الثاني.

وهدفت اللقاءات إلى الوقوف على أبرز الأفكار والملحوظات التي تصل عن طريق الطلبة والمجتمع خلال إجراءات التسجيل والقبول في العام الأكاديمي.

ونوه المركز لجميع طلبة شهادة دبلوم التعليم العام وما يعادلها ضرورة التسجيل وإدراج البرامج الدراسية في نظام القبول الموحد نظرًا لأهميتها، ولأنها تمتد شهرين كاملين، مما يسمح للطلبة بالتعرف على البرامج الدراسية المطروحة، ومعرفة كل التفاصيل والمعلومات للتسجيل.

/العُمانية/

مصبح الحسني