الأخبار

التواصل الحكومي يعقد لقاءه الـ 24 بعنوان "التواصل الداخلي، ركيزةُ التميز المؤسسي"
التواصل الحكومي يعقد لقاءه الـ 24 بعنوان

مسقط في 8 مايو /العُمانية/ عقدت وزارة الإعلام ممثلة في مركز التواصل الحكومي اليوم اللقاء الرابع والعشرين لدوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية، استعرض أبرز المشروعات الاستراتيجية، والأحداث والموضوعات التي تعامل معها مركز التواصل بالتعاون مع الوحدات الحكومية خلال الفترة الماضية.

وناقش اللقاء باستفاضة التواصل الداخلي واستراتيجيات تفعيل هذه الممارسة الاتصالية بطريقة مهنية في الوحدات الحكومية، وأهمية تطبيقه داخل المؤسسات، بالإضافة إلى أدواته والأثر المتحقق منه والمتمثل في رفع مستوى الإنتاجية في العمل، وتعزيز شعور الانتماء للمؤسسة، وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات بين الموظفين والقيادات، والحدّ من ظهور شائعات وأخبار مضللة تتعلق بالمؤسسة، واتخاذ قرارات تتبنى رأي الجميع، وتحسين رضا الموظفين، وزيادة مستوى الشفافية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض نماذج ناجحة في التواصل الداخلي في عدد من الوحدات الحكومية من بينها مركز التواصل الإعلامي في وزارة الخارجية حيث قدمت سكرتير أول عصمة بنت كريم البلوشية تحليلًا لبيئة العمل في الوزارة، والقنوات المستخدمة لتفعيل التواصل الداخلي، وأهمية تبني خطة تواصل داخلي منظمة مقرونة بمؤشرات أداء يمكن قياس فاعليتها.

كما استعرضت دائرة التواصل والإعلام بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظرة شاملة عن صناعة التواصل الداخلي ومرتكزاته قدمتها رحمة بنت سعيد الرشيدية التي تطرقت إلى قنوات ومحاور التواصل الداخلي وتطبيقاته في بيئة العمل.

كما تناولت دائرة التواصل والإعلام في وزارة العمل نماذج من أنشطة التواصل الداخلي التي تتبناها لتحفيز الإنتاجية في بيئة العمل وبناء ثقافة عمل إيجابية تعزّز قيم التعاون والابتكار، وآليات التنفيذ والأثر المتحقق منها قدمها عبد العزيز بن درويش الزدجالي مدير دائرة التواصل والإعلام بوزارة العمل.

يذكر أن مهمة تعزيز التواصل الداخلي بالوحدات الحكومية هي أحد الاختصاصات المناطة بدوائر التواصل والإعلام، ويعول على تبنيها في تحفيز الإنتاجية وتعزيز الولاء المؤسسي وتحسين الأداء العام.

/العُمانية/

مصبح الحسني