الأخبار

الشركةُ العُمانية للغاز الطبيعي المسال.. جهودٌ متواصلة لدعم القطاع الصحي
الشركةُ العُمانية للغاز الطبيعي المسال.. جهودٌ متواصلة لدعم القطاع الصحي

مسقط في 8 مايو /العُمانية/ دشنت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال خلال الفترة الماضية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، عددًا من المشروعات في القطاع الصحي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها الشركة، كما سيتم غدًا الخميس تدشين عدد آخر من هذه المشروعات المهمة في مستشفى صور بدعم من الشركة؛ لتعزيز الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى وعدد من المؤسسات الصحية الأخرى للمراجعين.

وقد قطعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال شوطًا مهمًّا وعمليًّا في هذا المجال، سعيًا منها إلى تحقيق أعلى مستويات التميز، من خلال تقديم أفضل المشروعات والمبادرات، وتواصل جهودها لتسخير إمكاناتها لريادة جهود المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان، حيث تسعى الشركة إلى تخصيص 1.5 بالمائة من صافي الدخل بعد خصم الضرائب لصالح برامج الاستثمار الاجتماعي.

وقال المكرم الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية بالشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال إن اهتمام الشركة بالمسؤولية المجتمعية يمثل جزءًا رئيسًا من أعمالها وتسهم في بناء ودعم مجتمع أفضل ومستدام.

وأضاف أن الشركة تركز بشكل خاص على القطاع الصحي إيمانًا منها بأهمية هذا القطاع وما يصاحبه من تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية والتثقيفية والإعلامية، بما يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة واستفادة أكبر شريحة من المجتمع بالتنسيق والتكامل مع الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الصحي تصدر طليعة أولويات واهتمامات البرامج التنموية للشركة، وقد تجلى هذا الاهتمام في تمويل الشركة لإنشاء مستشفى صور بمحافظة جنوب الشرقية في عام 2000 قبل انطلاق عملياتها التجارية، ويعد هذا المستشفى باكورة المشروعات الصحية في المحافظة.

وقامت الشركة بتوفير شاشات تفاعلية ذكية وأجهزة السمع للمواليد في مستشفى صور وشراء عدد من الأجهزة الطبية المتقدمة لخدمة المراجعين بشكل أفضل وتمويل العديد من الأجهزة التشخيصية والعلاجية من بينها جهاز الرنين المغناطيسي الذي سيكون مكملا لوحدة القسطرة في المستشفى.

كما قامت الشركة بتمويل إنشاء وافتتاح جناح العزل بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا عالميًّا، ويحتوي الجناح على 12 غرفة خاصة مجهزة بأنظمة تهوية متقدمة وفقًا للمعايير العالمية لتقليل انتشار العدوى بين المرضى والزوار والكوادر الطبية إلى جانب تحسين مستوى الرعاية الطبية المقدمة.

وتشمل المشروعات التي دعمتها الشركة في المجال الصحي مختلف محافظات سلطنة عُمان، إذ قامت على مدى العقدين الماضيين بتوفير العديد من الأجهزة الطبية المتطورة للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية لترسيخ أهمية الدور الذي تضطلع به في مجال التنمية الاجتماعية.

وقد أسهمت الشركة في افتتاح المبنى الجديد لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة مسقط، تأكيدًا على دعم هذه الشريحة من المجتمع وصقل مواهب وقدرات أفرادها من أجل تحقيق مفاهيم الشمولية المجتمعية والاندماج الاجتماعي.

وتتطلع الشركة إلى مواصلة دورها في دعم القطاع الصحي من خلال توفير مختلف الاحتياجات والأجهزة الطبية الحديثة للمستشفيات والمراكز الصحية في جميع محافظات سلطنة عُمان، وتدريب الكوادر الطبية وتأهيلها في مختلف المجالات.

/العُمانية/

مسلم المهري