الأخبار

الطالبة العمانية بدور اليافعية تحصل على المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الخليجي بالرياض
الطالبة العمانية بدور اليافعية تحصل على المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الخليجي بالرياض

الرياض في ٣٠ أكتوبر /العمانية / حصلت الطالبة بدور بنت عبدالله اليافعية والمقيدة بالصف الحادي عشر بمدرسة ريدان الخاصة على المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الخليجي في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العام والتي نظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأعربت الطالبة بدور اليافعية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية عن سعادتها لاختيارها لتمثيل سلطنة عمان في المعسكر الخليجي للذكاء الاصطناعي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنها استفادت كثيرا من هذه المشاركة لتنوع موضوعاتها منها مقدمة لغة/ بايتن/ وتعلم الآلة والتعلم العميق والعمل الجماعي ومعالجة اللغات والروبوتات.

على صعيد متصل قال علي بن محاد فاضل رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار إن الطالبة بدور اليافعية شاركت ضمن نخبة من طلبة دول مجلس التعاون الخليجي حيث تلقى الطلبة تدريبًا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتوظيفها في مجال التعليم.

الجدير بالذكر المسابقة تهدف إلى نشر تجارب الطلبة في الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم وإيجاد مجتمعات ممارسة في هذا المجال. إلى جانب بناء الخبرات البينية ونشر مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتعزيزها في الدول الأعضاء بالمكتب من خلال نقل أفضل التجارب الدولية المتقدمة في هذا المجال.

/العمانية/

سعود الحضري