الأخبار

سلاح الجو السُّلطاني العُماني يستقبل دفعةً جديدةً للتدريب العسكري
سلاح الجو السُّلطاني العُماني يستقبل دفعةً جديدةً للتدريب العسكري

مسقط في 30 أكتوبر /العُمانية/ استقبل سلاح الجو السُّلطاني العُماني بالتنسيق مع وزارة العمل اليوم دفعةً جديدةً من المواطنين للتدريب العسكري في السلاح استمرارًا للجهود الوطنية لقوات السُّلطان المسلحة في استيعاب المواطنين الباحثين عن العمل.

وسيخضع الجميع لبرنامج التدريب العسكري الأساسي جنودًا جويين مستجدين للالتحاق بإخوانهم من منتسبي السلاح في مختلف القواعد الجوية، وذلك بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم مسبقًا.

وتحدث الرائد الركن جوي خالد بن سليمان العلوي مشرف دورة التدريب العسكري الأساسي، حول الاستعدادات والتحضيرات لإجراءات التوظيف وبرامج التدريب قائلًا: "نبارك لمنتسبي دورة التدريب العسكري الأساسي اجتيازهم اختبارات التجنيد في إطار التنسيق المشترك بين وزارة الدفاع ووزارة العمل، حيث سيلتحق الجنود المستجدون ببرنامج تدريبي يكسبهم المهارات والمعارف العسكرية الأساسية التي تؤهلهم للقيام بمهماتهم وواجباتهم المنوطة بهم.

وقال الرائد الركن جوي أيوب بن سليمان الريامي من سلاح الجو السُّلطاني العُماني: "إنه تم التنسيق مع وزارة العمل واستقبال المواطنين لإخضاعهم لإجراءات التجنيد التي تشتمل على الاختبارات الأكاديمية والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية والبدنية ".

وقد أعرب عددٌ من المواطنين المقبولين عن شكرهم على إتاحة الفرصة لهم ولزملائهم للالتحاق بالسلك العسكري، مشيرين إلى أن الإجراءات كانت سلسلة وكان المشرفون على قدر كبير من التعاون من جميع منتسبي سلاح الجو السُّلطاني العُماني.

الجدير بالذكر أن سلاح الجو السُّلطاني العُماني قد سخَّر كافة خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية، والانضمام إلى ميادين الشرف والواجب الوطني، وتأتي هذه الجهود الحثيثة التي تقوم بها قوات السُّلطان المسلحة في استيعاب أبناء الوطن وفقًا للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكوادر الوطنية لرفد أسلحة قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع بالكفاءة المؤهلة، وللإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى /حفظه الله ورعاه/ وأبنائه الأوفياء المخلصين.

/العُمانية/

هيثم الربيعي