الأخبار

بدء أعمال الأسبوع الأول التوعوي للأمن الإلكتروني
بدء أعمال الأسبوع الأول التوعوي للأمن الإلكتروني

مسقط في ٣٠ أكتوبر / العُمانية/ بدأت اليوم أعمال برنامج /الأسبوع التوعوي الأول للأمن الإلكتروني/ الذي تنظمه هيئة البيئة ويسعى إلى تحقيق الخطط لبناء الأنظمة الحكومية الإلكترونية القوية، وتحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 في التحول الإلكتروني الرقمي، مع إيجاد بيئة عمل آمنة خالية من التهديدات الإلكترونية المتسارعة ويستمر خمسة أيام بمقر الهيئة.

وتضمنت الفعالية تنفيذ ٣ حلقات عمل تختص بأمن المعلومات الإلكترونية والقوانين والتشريعات الخاصة بها بالإضافة إلى تقديم محاضرات في الأمن الإلكتروني لمدة أسبوع.

وأكد الدكتور علي بن سالم البلوشي مدير مركز الدفاع الإلكتروني راعي المناسبة في تصريح له على أهمية هذه المبادرة التي نفذتها هيئة البيئة بعنوان الأسبوع التوعوي بالأمن الإلكتروني مبينا أن هناك تطورا متسارعا فيما يتعلق بهذا المجال، ومع هذا التطور تأتي الجوانب الأخرى من بينها التحديدات الأمنية سواء على مستوى الأفراد أو المجتمع أوالمؤسسات ويتم التركيز عليها خلال هذا الأسبوع التوعوي.

وبيّن أن مشاركة مركز الدفاع الإلكتروني تركز على بعض التشريعات التي تتعلق بالأمن الإلكتروني بالإضافة إلى التعريف بالمركز واختصاصاته والدور الذي يقدمه وآلية التواصل معه.

واشتملت الفعالية على استعراض مجموعة من المحاضرات التي قدمت معلومات وإحصاءات حول الأمن الإلكتروني في سلطنة عُمان والهجمات السيبرانية التي تعرضت لها.

كما تخلل الفعالية تقديم محاضرة حول"أمن المعلومات، ومكوناته، وأهميته، والقوانين واللوائح المنظمة له، والمصادر التي قد تكون السبب في الإخلال بأمن المعلومات، بالإضافة إلى أهمية ضمان الوصول إلى المعلومات، والحفاظ على سريتها، وكيفية الاستخدام الآمن للتقنية الحديثة".

جدير بالذكر أن هيئة البيئة نفذت 3 حلقات عمل تختص بأمن المعلومات الإلكترونية والقوانين والتشريعات الخاصة بها استهدفت الموظفين القانونيين والتقنيين وتضمنت محاضرات في الأمن الإلكتروني.

/ العُمانية /

مصبح الحسني