الأخبار

سُموّ السّيد ذي يزن يرعى حفل يوم الشباب العُماني
سُموّ السّيد ذي يزن يرعى حفل يوم الشباب العُماني

مسقط في 26 أكتوبر /العُمانية/ رعى صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب اليوم الاحتفال بيوم الشباب العُماني، وافتتاح مساحات مركز الشباب التي تضم قاعات ومرافق متكاملة تقدم خدمات للشباب في مجالات متنوعة ثقافية وفنية وتقنية والإعلان عن جائزة الإجادة الشبابية 2022.

واطلع صاحبُ السُّمو السّيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في بداية الحفل على مساحات المركز المتمثلة في الممرّ الرقمي الذي يحكي ماضي الشباب ومساحات العمل المشتركة لأصحاب المهن المستقلة وحاضنة الصناعات الإبداعية، كما تعرّف سُموّه على مرافق المركز المكوّنة من المكتبة والباحة الخارجية واستوديو التصوير والقاعة والمساحات متعددة الأغراض، وقاعات التدريب والتأهيل والاستوديو الصوتي وقاعة الموسيقى والمرسم وحاضنة المبادرات الشبابية.

بعد ذلك قام صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، بتدشين شعار مركز الشباب تحت عنوان "الأصالة والجذور والامتداد"، ويستمد قوته من تسخير إرث الأجداد للمضي نحو المستقبل، عبر أعجوبة الأفلاج التي تتدفّقُ من العدم لتحمل الحياة إلى الأحياء وتنقـل الإرث والمعرفة بين الأجيال، بديناميـكا متناغمة ليصنع شـبابُ عُمان مستقبلًا يتناسب مع حجم تطلعاتهم.

وخلال الحفل تم الإعلان عن نيل (8) فائزين جائزة الإجادة الشبابيّة 2022 التي أطلقتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب في شهر سبتمبر الماضي لجميع الفئات والمجالات التي استهدفتها الجائزة، حيث حققت عائشة بنت سليمان أولاد ثاني عن فئة الأفراد، ومؤسسة أوتورد باوند عُمان عن فئة مؤسسات المجتمع المدني المركز الأول في مجال التعليم.

ونالت مبادرة حكاية صورية لعلي بن ناصر العريمي عن فئة المبادرات الشبابية ومؤسسة شبكة قاف لسالم بن بشير الريامي عن فئة المؤسسات الشبابية المركز الأول في مجال الإعلام، وجاءت منار بنت عبد الله الريامية في المركز الأول عن فئة الأفراد في مجال البيئة، فيما حققت مؤسسة خطوات ثابتة لأسماء بنت محمد العمرية المركز الأول عن فئة المؤسسات الشبابية في مجال العمل.

وحققت مؤسسة صدى الشباب لقيس بن سالم المقرشي المركز الأول عن فئة المؤسسات الشبابية في مجال ريادة الأعمال، وجاءت الجائزة التشجيعية من نصيب موسى بن جعفر اللواتي من فئة الأفراد في مجال الإعلام.

كما تضمن الحفل عرضًا مرئيًّا عن جائزة الإجادة الشبابية وعرضًا مسرحيًّا (اسكتش) وعرض فيديو عن طموحات الشباب.

/العُمانية/

سامي الحوسني

أخبار ذات صلة ..