الأخبار

"مضياف" يحتفي بتخريج الدفعة الأولى في مجال الضيافة

مسقط في 26 أكتوبر /العُمانية/ احتُفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج مضياف للتدريب المقرون بالتوظيف بالتعاون بين وزارة العمل ومجموعة عُمران وكلية عُمان للسياحة وعدد من الفنادق التابعة لمحفظة المجموعة الاستثمارية.

رعى حفل التخريج سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بحضور عدد من المسؤولين وأهالي الخريجين.

وتضمن الحفل تخريج 124 شابًّا في البرنامج، (89) من خريجي الدبلوم العام و(24) الدبلوم و(11) البكالوريوس، بعد حصولهم على التدريب العملي لمُدة تراوحت بين 4 و 9 أشهر حسب المجال الذي سيعملون به.

حيث تضمن البرنامج 7 مجالات تدريبية لتطوير المشاركين شملت فنون الطهو، وخدمة الأطعمة، وإدارة العمليات الفندقية، والمكاتب الأمامية، والمحاسبة والمشتريات، والمبيعات والتسويق، وخدمة ترتيب الغرف.

وقال سعادة السيد سالم البوسعيدي: "نحن سعداء بإكمال برنامج مضياف في دورته الأولى بتخريج المشاركين فيه لبدء عملهم في مرافق الضيافة التابعة لمجموعة عُمران بعد حصولهم على الخبرات والمعارف اللازمة للعمل وفق أحدث الممارسات العالمية في قطاع الضيافة. إنها خطوة إيجابية في إطار سعينا المشترك لتوفير فرص عمل مجدية في قطاع السياحة الواعد ضمن رؤية عُمان 2040".

وأضاف وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية: "نبارك لأبنائنا الخريجين انطلاق مسيرتهم العملية في قطاع الضيافة بسلطنة عُمان، ونتقدم بالشكر لوزارة التراث والسياحة، ومجموعة عُمران التي تولت إدارة هذا البرنامج الواعد الذي أصبح منصة لاستيعاب الكفاءات العُمانية الشابة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتأهيلهم للعمل في القطاع السياحي الواعد".

كما قال هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران قائلًا: "إن احتفالنا بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج مضياف، إنما يؤكد مجددًا على التزامنا التام ببذل كل ما هو مطلوب من أجل بناء قطاع سياحي واعد، يقوده أبناء هذا الوطن الكريم، ليصل إلى حيث يجب أن يكون في ريادة القطاعات المنتجة والإسهام في خطط التنويع الاقتصادي ضمن الاستراتيجية الوطنية للسياحة، ورؤية عُمان 2040 لتحقيق التنمية المستدامة".

وتولّت كلية عُمان للسياحة الإشراف المباشر على تنفيذ برنامج مضياف بالتعاون مع 6 من أبرز الأكاديميات ومعاهد الضيافة المرموقة عالميًّا، لتأهيل الكوادر المشاركة وفق أعلى المقاييس وضمان حصولهم على شهادات تخصصية معتمدة وصلت إلى 11 شهادة احترافية بحسب نوعية البرنامج التدريبي.

من جانبه قال قيس بن زاهر الحوسني، رئيس مجلس إدارة كلية عُمان للسياحة وعميد الكلية بالإنابة: “نحن فخورون بالالتزام الكبير الذي أبداه المشاركون منذ اليوم الأول في البرنامج التدريبي وحتى تخرجهم اليوم. ونحن على ثقة تامة بقدرات وإمكانات خريجي الدفعة الأولى من برنامج مضياف ودورهم في نقل المعارف والمهارات التي تلقوها في كلية عمان للسياحة إلى مقار عملهم. آملين أن تكون هذه نقطة انطلاقة لمزيد من الجهد والتعلم والعمل على رفع اسم سلطنة عُمان في شتى المجالات والتخصصات".

وسيباشر خريجو الدفعة الأولى من برنامج مضياف عملهم في بعض أصول الضيافة التابعة لمجموعة عُمران وتشمل فندق جي دبليو ماريوت مسقط، ودبليو مسقط، وكراون بلازا صلالة، وكراون بلازا مسقط – مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وكراون بلازا الدقم، وأليلا الجبل الأخضر، وإنتركونتيننتال مسقط، ومنتجع بارسيلو المصنعة.

وقامت مجموعة عُمران على هامش حفل التخريج بالكشف عن برنامج "طموحي سياحي" الذي تم تصميمه ليكون بمثابة مظلة جامعة للمبادرات المتعلقة بالتدريب والتأهيل في المجموعة، حيث سينضوي تحت "طموحي سياحي" كل من برنامج مضياف، وبرنامج تطوير الخريجين، وبرنامج مسارات، وبرنامج تدريب، وغيرها من البرامج أو المبادرات التي سيتم إطلاقها لاحقًا ضمن سعي مجموعة عُمران بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتنمية القطاع السياحي وتوفير الكفاءات الوطنية.

/العُمانية/

ناصر البادي

أخبار ذات صلة ..