الأخبار

وزارة الإعلام تشارك في اجتماع منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ بطهران
وزارة الإعلام تشارك في اجتماع منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ بطهران

طهران في 24 أكتوبر/العُمانية/ شاركت وزارة الإعلام ممثلة في وكالة الأنباء العُمانية في الاجتماع الـ 18 للجمعية العامة لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) الذي عُقد في العاصمة الإيرانية طهران.

وتطرق معالي محمد مهدي إسماعيلي وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني في كلمة خلال افتتاح الاجتماع إلى الدور الذي تقوم به وكالات أنباء المنظمة في نشر قيم السلام وتعزيز التضامن بين شعوب العالم وإسهاماتها في مجابهة الأخبار المضللة.

من جانبه أعرب علي نادري المدير العام لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا" في كلمة له عن أمله في أن يسهم التعافي من جائحة كورونا في تفعيل التعاون في الأنشطة الإعلامية والتبادل الإعلامي بين وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ.

وقال هيون جين كيم مساعد الرئيس التنفيذي لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن اجتماع الجمعية العامة لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ "أوانا" يعد فرصة لتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجه وكالات أنباء المنظمة وتقديم المقترحات المختلفة التي تخدم عملها.

ويتضمن اجتماع منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ الاجتماع الـ٤٩ للمجلس التنفيذي للمنظمة ونقل الرئاسة الدورية للمنظمة من وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إلى وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء" إرنا" بالإضافة إلى جلسات نقاشية حول التغيرات التي سببتها جائحة كورونا في وسائل الإعلام وتعزيز التعاون الإعلامي في المنطقة لدعم القضية الفلسطينية.

/العُمانية/

سيف اليعربي