الأخبار

وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنظم مؤتمر عُمان البحري / نحو الاقتصاد الأزرق وتكامل القطاعات/
وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنظم مؤتمر عُمان البحري / نحو الاقتصاد الأزرق وتكامل القطاعات/

مسقط في 24 أكتوبر/العُمانية/ نظمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم معرض ومؤتمر عُمان البحري الذي يستمر ثلاثة أيام تحت عنوان "نحو الاقتصاد الأزرق وتكامل القطاعات" بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بهدف تسويق سلطنة عُمان وجهة عالمية في المجال البحري.

رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بحضور عدد من أصحاب السعادة، وممثلين لقطاعات الخدمات اللوجستية البحرية وسلاسل التوريد وإدارة الموانئ وتربية الأسماك والتسويق البحري.

ويهدف المؤتمر إلى تسويق سلطنة عمان وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالمجال البحري، وتطوير المشروعات البحرية، وتبادل الخبرات والتجارب بين المختصين والعاملين، والتركيز على القطاع البحري وإبراز أهميته النسبية في الاقتصاد الوطني.. ووضع برنامج على المستوى الوطني لتنظيم وتطوير القطاع البحري بكل أنشطته وقطاعاته في السلطنة.

كما يعدّ المؤتمر منصة علمية تستقطب الأوراق العلمية التي تهم الباحثين والأكاديميين لمناقشة الموضوعات والقضايا المسـتجدة علـى السـاحة الدوليـة فـي المجـال البحـري.

ويشمل المؤتمر جلسات وحلقات عمل مصاحبة تركز على تنمية الاقتصاد الأزرق وإبـراز فرص استثماراته وأهم تحدياته وتكامل القطاعات فيه، كما سيتم عرض تجارب دولية ناجحة في مجالات الاقتصاد الأزرق.

/العُمانية/

سليمان الشملي

أخبار ذات صلة ..