الأخبار

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الإقليمي المشترك بمنظمة الصحة العالمية واليونيسف
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الإقليمي المشترك بمنظمة الصحة العالمية واليونيسف

القاهرة في 24 أكتوبر /العمانية/ شاركت سلطنة عُمان في الاجتماع الإقليمي المشترك بين منظمة الصحة العالمية واليونيسف بشأن تعزيز نظم التواصل فيما يتعلق بالمخاطر والمشاركة المجتمعية في بلدان شرق المتوسط والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المُنعقد حاليًّا في مدينة القاهرة.

وألقى الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط كلمة قال فيها: إن جائحة كوفيد 19 خلفت طوال السنوات الثلاث الماضية أثرًا كبيرًا على حياة الأفراد والمجتمعات وسبل عيشهم في جميع أرجاء المعمورة، وقد واجهنا تحديات كثيرة واقترن ذلك بعدم كفاية التواصل بشأن المخاطر ووسائل الصحة العامة وافتقارهما إلى الاتساق والفاعلية. مبينًا أن الوقت حان للاستثمار في وضع استراتيجيات قوية ومستدامة للتواصل بشأن المخاطر وإدارة الوباء المعلوماتي.

ويهدف الاجتماع العام إلى الإسهام في تعزيز القدرات الوطنية في مجال التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية من خلال زيادة الوعي بالمكونات الأساسية لأي نظام وطني فاعل للتواصل بشأن المشاركة المجتمعية، من أجل الوقاية من شتى الأخطار والتأهب والاستجابة لها.

كما يهدف الاجتماع إلى تعزيز البيانات والرؤى الاجتماعية والسلوكية وتطبيقاتها، التي تشمل رصد الرأي العام على وسائل التواصل الاجتماعي، وآراء المجتمعات المحلية لتوجيه جهود التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية، وغيرها من جهود الوقاية والتأهب والاستجابة، بالإضافة إلى بناء المهارات الأساسية للتعامل مع المعلومات المغلوطة بما يتناسب مع الطوارئ الصحية وثيقة الصلة بإقليم شرق المتوسط / الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك في الاجتماع وزارة الصحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وهيئة البيئة ومكتب منظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان.

العمانية

/ الحارثي/

أخبار ذات صلة ..