الأخبار

سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرعاية التنفسية
سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرعاية التنفسية

مسقط في 23 أكتوبر /العُمانية/ تشارك سلطنة عُمان دول العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرعاية التنفسية الذي يصادف الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك تحت شعار "مهارات أساسية ورعاية استثنائية".

وضمن فعاليات الاحتفال بهذا الأسبوع، نظمت وزارة الصحة ممثلة في دائرة الخدمات الداعمة "قسم الرعاية التنفسية" بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بالوزارة اليوم احتفالًا بهذه المناسبة.

شهد الاحتفال مشاركة واسعة من الكادر الطبي والطبي المساعد في مجال التمريض ومن مختلف التخصصات الأخرى بالمستشفيات الحكومية بمختلف محافظات وولايات سلطنة عُمان، وحاضر فيه محاضرون دوليون من المملكة العربية السعودية واليمن والهند، بالإضافة إلى محاضرين من سلطنة عُمان، واشتمل على محاضرات علمية.

هدفت الفعالية إلى تبادل المعلومات الطبية والعلمية بين المشاركين والاستفادة من الخبرات الدولية المشاركة فيها.

وصاحب الفعالية معرض مصغر حوى أركانًا عدة، منها: ركن لأجهزة التنفس الصناعي، وركن للتعريف بدور أخصائي العلاج التنفسي بالمستشفيات، وركن للرد على الاستفسارات الخاصة المتعلقة بنوعية الأجهزة الحديثة للتنفس.

في ختام الاحتفالية كرمت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط راعية الحفل، المحاضرين والمساهمين والداعمين والمنظمين لفعالية الأسبوع العالمي للرعاية التنفسية.

/العُمانية/

مازن