الأخبار

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الثامن للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الثامن للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون

الرياض في 22 أكتوبر /العُمانية/شاركت سلطنة عُمان اليوم في الاجتماع الثامن للجنة أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد بالرياض وناقش عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الصحي.

تناول الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى في المجال الصحي في دورته الـ/42/ في استكمال متطلبات التنافسية العالمية والقيود غير الجمركية التي تخص وزارات الصحة بدول المجلس، كما تطرق الاجتماع إلى قرار المجلس الأعلى في دورته الـ/37/ حول فحص العمالة الوافدة.

وناقش الوزراء في الاجتماع خطة عمل لجنة وزراء الصحة بدول المجلس (2022-2026)، المتضمنة عددا من البرامج والمشروعات المشتركة التي تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل بين دول المجلس في المجال الصحي، كما تم متابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية (2005) والملف الصحي في البطاقة الذكية، ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخليجية لبرنامج المدن الصحية، والتسجيل والتصنيف للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى الحوارات الاستراتيجية بين دول المجلس والدول الشقيقة والصديقة في المجال الصحي.

واختتم الاجتماع بنقاشات حول الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية المعفاة من الضريبة المضافة، والتطرق إلى معايير منظمة الصحة العالمية بشأن جودة الهواء.

مثّل وفد سلطنة عُمان المشارك في الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.

/العُمانية/

مازن