الأخبار

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ 22 للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ 22 للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس

مسقط في 20 أكتوبر /العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان مُمثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الـ 22 للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة المملكة العربية السعودية.

مثّل سلطنة عُمان في الاجتماع معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

في بداية الاجتماع اطّلع أصحاب المعالي الوزراء على قرارات المجلس الأعلى بدول مجلس التعاون في ما يتعلق بإعلان الرياض للدورة الثانية والأربعين، وإعلان العُلا للدورة الواحدة والأربعين، إضافةً إلى إعلان الرياض للدورة الأربعين.

كما اطلع أصحاب المعالي الوزراء على قرارات الاجتماع الحادي والعشرين للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، ومناقشة مذكرات الأمانة العامة حول البحث العلمي بدول المجلس، والتعاون الدولي.

وناقش المجتمعون مستجدات الخطة الاستراتيجية للّجنة، واطلعوا على مذكرة الأمانة العامة بشأن البرنامج التنفيذي للشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم بدول مجلس التعاون.

وفي ختام الاجتماع اطلع أصحاب المعالي الوزراء على محضر الاجتماع الرابع والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، ولجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي بدول المجلس، وما استجد من أعمال.

/العُمانية/

سعيد الهاشمي