الأخبار

مجلس الأمناء بالمجلس العُماني للاختصاصات الطبية يعقد اجتماعًا
مجلس الأمناء بالمجلس العُماني للاختصاصات الطبية يعقد اجتماعًا

مسقط في ٢٩ سبتمبر /العُمانية/ عقد مجلس الأمناء بالمجلس العُماني للاختصاصات الطبية اليوم اجتماعه الثالث برئاسة معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء.

استهل معاليه الاجتماع بالتأكيد على أهمية تنمية وتطوير القطاع الصحي في هذه المرحلة، وعلى الثقة والدعم المتواصلين من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ لهذا القطاع الحيوي والمهم.

وأثنى معاليه على جهود المجلس العُماني للاختصاصات الطبية في مسيرة التعليم الطبي وتأهيل الأطباء لرفد القطاع الصحي بكفاءات وطنية مؤهلة.

وأكّد معاليه على ضرورة استمرار الأعمال والمضي قدمًا في سبيل تحقيق أهداف المجلس المتمثلة في إرساء معايير وطنية للبرامج والمؤسسات التدريبية الطبية واعتمادها، وتطوير نظام تعليمي طبي متقدم يتسم بالحوكمة وتنمية القيادات، وتمكين الأطباء من المفاهيم والمهارات المرتبطة بالصحة العامة، وتمكين الأطباء من الإسهام في إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات النظام الصحي.

واعتمد المجلس في الاجتماع مذكرة التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، ومرشحي وزارة الصحة للابتعاث لبرامج الزمالة في الخارج للعام الأكاديمي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤م.

وناقش الاجتماع تعديل لائحة شؤون الموظفين للمجلس العماني للاختصاصات الطبي وعرض مشروع البرنامج التدريبي المستحدث "جراحة المسالك البولية".

واطّلع المجلس على الموضوعات المتعلقة بمجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي (ACGME) المتضمنة زيارة مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي (ACGME-I) في تقييم برنامج الأمراض الجلدية ومراجعة التعديلات على سياسة استخدام المؤسسات الصحية الدولية وتحديث معايير البرامج التعليمية ومراكز التدريب ومناقشة سياسة ضوابط وإجراءات التظلم الأكاديمي وعرض مقترح مواءمة الشهادات الصحية المهنية مع الإطار الوطني للمؤهلات.

/العُمانية/

ياسر البلوشي